رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل قضية تجميد أموال سالم لدائرة أخرى

قرر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة تغيير دائرة محكمة جنايات القاهرة التي ستضطلع بنظر قرار التحفظ على أموال وكافة ممتلكات رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بحيث تنظرها الدائرة 20 برئاسة المستشار عبد الستار إمام، بدلا من الدائرة الثامنة التي يرأسها المستشار بشير عبد العال.

وقال المستشار محمد أبو الأسرار رئيس المكتب الفنى لمحكمة استئناف القاهرة إن تغيير دائرة المحكمة جاء منعا للتداخل، باعتبار أن الدائرة الثامنة تباشر حاليا محاكمة حسين سالم (غيابيا) إلى جانب سامح فهمي وزير البترول الأسبق و 5 من قيادات قطاع البترول السابقين، في قضية اتهامهم بتصدير الغاز المصري لإسرائيل بأسعار زهيدة كبدت الدولة قرابة 715 مليون دولار، ومن ثم لا يجوز لها أن تنظر في قضية أخرى لأحد المتهمين الذين تقرر لها محاكمتهم.
يذكر أن قرار نظر التحفظ على أموال سالم الموجود حاليا فى إسبانيا، يأتي فى ضوء التحقيقات التى تباشرها نيابة أمن الدولة العليا بشأن اتهام رجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق مبارك، بغسل الأموال بقيمة 14 مليون جنيه.
وتبدأ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت فى 3 أغسطس المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم فى ضوء الاتهامات المسندة إليهم بالإضرار المتعمد بالمال العام واستغلال النفوذ الرئاسى فى التربح دون وجه حق حيث نسب إلى الرئيس السابق ونجليه تمكين حسين سالم من الحصول على مساحات شاسعة من الأراضى فى مناطق متميزة من شرم الشيخ بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيع المثل على نحو يمثل إهدارا للمال العام .
كما نسبت النيابة إلى حسين سالم إهدار مئات الملايين من الدولارات فى صفقة تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل حيث تمت عملية التصدير بأسعار تفضيلية مجحفة بحق الجانب المصرى .