رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علي: الحديث عن إنقاذ الجيش للأجانب فقط "تآمري"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على أن القوات المسلحة لا تقبل المزايدة والزج بها فى أى أمور سياسية أو المتاجرة بالأرواح، مؤكدا أنها لم تتوان عن تقديم المساعدات فى عملية إنقاذ الشباب المصريين ضحايا العاصفة الثلجية بسانت كاترين.

وأوضح المتحدث العسكرى خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة والناس" في برنامج "حزب الكنبة" أن القوات المسلحة لا تفرق بين المصريين والاجانب فى عمليات الإنقاذ فالجميع أرواح على حد سواء، والحديث عن إنقاذ الجيش للأجانب فقط "تآمري" .

وأعلن رفضة التام لما نقلته إحدى وسائل الإعلام عن التقاعس فى عملية الإنقاذ لأن المفقودين مصريين، مضيفا، أن القوات التى شاركت فى عملية الإنقاذ ظلت 3 أيام بلياليهم فى الوادى الوعر وحالة الطقس السيئة التى وصلت الى اقل من 11 درجة تحت الصفر، لاتمام عملية الإنقاذ على

الرغم من وجود خطر كبير على حياتهم.

وأكد العقيد أركان حرب أن هناك أخطاء لا دخل للقوات المسلحة فيها، بل أنها صدرت من الشباب لأنهم لم يبلغوا المركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة بالرحلة، أو لم يكن لديهم المعدات الكافية لأداء مثل تلك الرحلات.

وقال إن القوات تم إبلاغها  يوم الاثنين وعلى الفور تحركت، لإنقاذ الشباب، وحينما وجدوا أول مجموعة وهم الأربعة الأحياء، أبلغوهم أن هناك 3 جثث لأصدقائهم أعلى قمة جبل آخر وهناك شخص مفقود، أى أن القوات أبلغت بعد وفاة الثلاثة أشخاص وفقدان الرابع.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=W9TSSxCYDY8&feature=youtu.be