رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ: إدارة الإسماعيلية للدواجن أضرت بالمال العام

ثورة الغضب

الأربعاء, 22 يونيو 2011 16:48
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

تقدم نقابيون ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم الاربعاء يتهم رئيس مجلس إدارة شركة "الإسماعيلية مصر للدواجن" ولجنة تقييم أصول الشركة والمباعة إلى شركة الملتقى العربي التابعة لمجموعات دلــة البركة ومحافظ الإسماعيلية بصفته وعدد من قيادات المحافظة باتخاذ تدابير وإجراءات من شأنها الإضرار بالاقتصاد وتشريد العمالة بالشركة والمساهمين حملة الأسهم بحصة المال العام .

وقال البلاغ المدعوم بالمستندات والتقارير الرسمية في 121 ورقة وقدمه العضو النقابي عبد العزيز عبد الجواد "إن إدارة الشركة قامت بإزالة 7محطات تابعة للشركة تستخدم لتربية الدواجن وتنتج سنويا 50 مليون دجاجة بما يؤثر بطريقة
مباشرة على سوق الدواجن في مصر وعلى حالة العرض والطلب في السوق المصري مما يزيد من الأزمات الغذائية في البلاد.
وكشف البلاغ عن قيام إدارة الشركة بتغيير نشاطها من الثروة الداجنة إلى التنمية العقارية .
وذكر البلاغ أن المحافظة قامت بتخصيص 1411 فدانا كأراض زراعية من ممتلكات الدولة للشركة بسعر 400 جنيه للفدان لكن الشركة قامت بتسقيع الأراضي من زراعية لعقارية لبيعها بالمتر المربع بالمخالفة للقانون رقم 159 لسنة 1981 .
وانتقد البلاغ عدم تدخل الجهات المعنية بمحافظة الإسماعيلية على
املاك الدولة وسحب الاراضي واعادتها للمحافظة وتفعيل العقد المبرم بين المحافظة والشركة .
وقال البلاغ "إن ادارة الشركة تقوم بمحاربة ومجابهة التنظيم النقابي الذي يدافع عن حقوق العمال بامتناعها عن تحصيل اشتراكات العمال وممارسة ادارة الشركة أساليب تعسفية ضد العمالة مما تسبب في تصفية مئات من العمالة بالشركة ليصل عدد العمال الى 900 عامل بدلا من 1600 عامل كانت على قوة الشركة أثناء عمليات البيع.
واتهم البلاغ لجنة تقييم الأصول المملوكة للشركة بعدم تقييم أصول الشركة بالقيم السوقية والحقيقية ولكن بقيم اقل بكثير مما يثير القلق تجاه التربح من جراء هذه الصفقة .
وقال البلاغ إن الشركة تم بيعها بمبلغ بخس يصل لنحو 423 مليون جنيه في حين أن قيمة الأرض الزراعية المقام عليها مساحة الشركة تقدر بنحو 800 مليون جنيه.

أهم الاخبار