رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة المغربى وجرانة ومخلوف

ثورة الغضب

السبت, 18 يونيو 2011 16:29
كتب-إبراهيم قراعة :

قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل أولى جلسات محاكمة الوزير احمد المغربى الاسبق، وزهير جرانة السابق ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية خالد محمد مخلوف لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام والاستيلاء على أراضى الدولة بالغردقة لجلسة 17 سبتمبر.

بدأت الجلسة بإيداع المتهمين قفص الاتهام وتبين ارتداء كل من المغربى وجرانة البدلة الزرقاء عقب صدور احكام جنائية عليهما فى قضايا أخرى .
قام ممثل الادعاء بتلاوة قرار الإحالة الذى تضمن قيام المتهمين خلال الفترة من 2005 حتى ابريل 2010، حيث قام المتهم
الاول بصفته وزير السياحة الاسبق بالحصول لغيره دون وجه حق على ربح من وظيفته بأن وافق بصفته على تخصيص قطعة ارض مملوكة لجهة عمله مساحتها 208 آلاف متر مربع لشركة رويال للاستثمار والتنمية السياحية وقت ان كان المتهم الثانى يرأس مجلس ادارة الشركة، ويساهم فيها بنسبة 42 ونصف % وذلك على خلاف القواعد المقررة لاحكام المواد 12 و13 من قرار رئيس مجلس الوزراء 2908 لسنة 95 بشأن
القواعد المنظمة لاستغلال وإدارة الاراضى المخصصة للهيئة.
ولاول مرة يقف عدد كبير من المواطنين الذين حملوا لافتات كتب عليها نريد من القضاء ان يحكم بحكمة وبدون تسرع " ياقضاة ياقضاة خلى بالكم من حكم الله " و"احمد المغربى ضحية النظام الفاسد وكبش فداء ونريد من الحكومة العدل ".
وطلب عثمان الحفناوى محامى الشعب من المحكمة التصدى لنص المادة 11 من قانون الاجراءات الجنائية والمادة 115 مكرر من قانون العقوبات وقالت هيئة المحكمة لمحامى "هات لى توكيل من الشعب " ردا على ادعائه من الجهة المتضررة التى يمثلها .
وطلب دفاع المتهمين تأجيل نظر القضية للاطلاع على الاوراق وذلك لخضوع المغربى للتحقيق معه فى قضية جديدة .

أهم الاخبار