رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار اعتصام عمال شركات قناة السويس

ثورة الغضب

السبت, 18 يونيو 2011 15:25
الإسماعيلية – ولاء وحيد:


فض عمال شركات قناة السويس تظاهرهم أمام مبنى الإرشاد عصر اليوم السبت بعد استمرار دام لأكثر من خمس ساعات حاول خلالها عناصر من القوات المسلحة تفريق المتظاهرين بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لمنع العمال من اقتحام كوبري الإرشاد المؤدي لمبنى إدارة قناة السويس، فيما انتقل العمال للاعتصام داخل الشركات.

قالت مصادر نقابية إن الاعتصام مستمر داخل شركات القناة بمحافظات القناة الست فيما سيتم التظاهر أمام مبنى الإرشاد غدا الأحد لليوم السادس على التوالي لاستمرار المطالبة بتنفيذ قرارات وزارة القوى العاملة والتي تلزم إدارة قناة السويس بزيادة في

الأجور وأكدت المصادر أن العشرات من ممثلي اللجان النقابية للشركات سيتوجهون غدا "الأحد " إلى وزارة القوى العاملة للتفاوض مع الدكتور البرعي للوقوف على حل للازمة التي تفاقمت .

وكان العمال قد تمكنوا صباح اليوم السبت من قطع طريق نمرة 6 الموازي لمرفق قناة السويس العالمي و المؤدي لمنشآت الهيئة لمدة 30 دقيقة وأطلقت عناصر من القوات المسلحة المدعمة بالمدرعات أعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين والذين بلغ عددهم ما يقرب من 2000 عامل من شركات

القناة لأعمال الموانئ والتمساح لبناء السفن والشركة البورسعيدية والقناة للرباط وأنوار السفن . احتجاجا على تجاهل إدارة قناة السويس تنفيذ قرارات وزارية كان قد سبق الموافقة عليها تقضي بزيادة في الأجور . وأغلقت قوات الجيش طريق نمرة 6 الرئيسي المؤدي لمنشآت قناة السويس بالأسلاك الشائكة .

وردد المتظاهرون هتافات غاضبة ضد الفريق احمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس مطالبين بتدخل المجلس العسكري وإقالة فاضل من منصبه لتقاعسه عن تنفيذ القرارات، فيما أكدت مصادر مسئولة بهيئة قناة السويس أن الملاحة تسير بقناة السويس بصورة طبيعية وأنها لم تتأثر بسلسلة الاعتصامات التي تجري حاليا بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد، مضيفة أن 60 سفينة وناقلة عبرت قناة السويس اليوم سفينة باجمالى حمولات 3 ملايين و 63 ألف طن ضمن قافلتي الشمال والجنوب.

أهم الاخبار