رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المهدى: لا حظر لوصف "الرئيس المخلوع"

ثورة الغضب

الأربعاء, 15 يونيو 2011 17:16
القاهرة -أ ش أ:

أكد اللواء أركان حرب طارق المهدى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة عضو مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون أنه لا صحة لما تردد عن إصداره لقرار يمنع فيه تداول تعبير"الرئيس المخلوع" واستبداله بـ "الرئيس السابق" على شاشة التليفزيون المصرى.

وعبر المهدى - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم /الأربعاء بمبنى ماسبيرو عن اندهاشه مما ورد ببعض المواقع الإخبارية والصحف الالكترونية على لسانه فى هذا الصدد..مشيرا الى انه لم يستخدم على الإطلاق منذ دخوله فى مبنى الاذاعة والتليفزيون كلمة "الرئيس لا السابق أوالمخلوع".
وقال إنه يبذل كافة الجهود حاليا للعمل من "أجل المستقبل" بالتركيز على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال حوار مجتمعى على الشاشة
المصرية حول الحياة السياسية الحالية فى مصر..موضحا أن البرامج وفقا للتصور الجديد ستناقش الأمور المتعلقة بالدستور بشكل متعمق من خلال الضيوف الذين سيتم اختيارهم بشكل دقيق وعدم الاعتماد على الضيوف التى اعتاد المشاهد على رؤيتهم وتكرارهم بالاضافة إلى استضافة الاحزاب وائتلافات الشباب.
وأشار المهدى إلى أنه اجتمع بالمسئولين عن المبنى للاستفسار منهم عن القيمة الحقيقية لمرتبات العاملين بماسبيرو والذين يصل عددهم إلى 43 ألفا..مشيرا إلى أن الرقم كان يقدر بنحو 166 مليون جنيه ولكن "بعد أن قرأت المستندات بشكل جيد"
اكتشفت أن هذا المبلغ يتضمن
زيادات كبيرة من الممكن تأجيلها أو توزيعها على عدة أشهر واستخلصت أن قيمة المرتبات الحقيقية تبلغ 27 مليون جنيه.
وأوضح المهدى أن المبلغ الأخير (27 مليونا) يستطيع أن يحصل عليه من الدولة وليس المبلغ سالف الذكر وهو مانجح فى تدبيره..قائلا "لم أكن أكتلك عصا سحرية".
واستعرض اللواء المهدى الجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة المادية من الامكانات المتاحة بالمبنى..معلنا انه يتم حاليا بحث بث محتوى القنوات التليفزيونية على بعض المواقع الالكترونية منها "جوجل" وكذلك على التليفون المحمول وهو ما سيعود بمبالغ ضخمة يستفيد منها اتحاد الاذاعة والتليفزيون بشكل كبير وهو الأمر الذى تقوم به قنوات الجزيرة والقنوات الفضائية الخاصة.
وقال إنه تم أمس التوقيع على اتفاق مع "جوجل" لبث محتوى القنوات المتخصصة فى الوقت الحالى مقابل 7ر4 مليون جنيه وسيتم تسديد المبلغ الشهر القادم ..أما فيما يخص البث على التليفون المحمول فسيتم الاتفاق الشهر القادم.

أهم الاخبار