رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوزراء": سنطبق قانون البلطجة بحزم

ثورة الغضب

الأربعاء, 08 يونيو 2011 16:19
كتب-ناصر فياض:

بحث مجلس الوزراء فى اجتماعه الدورى اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس المجلس العديد من القضايا ومن أهمها التصرفات المؤسفة التى اقترفها بعض الخارجين على القانون وأدت الى تعطيل أداء المرافق العامة كمرفق السكك الحديدية والمترو والدعوة لاعاقة حركة الطيران أو الطرق العامة .

ولفت المجلس الى أن هذه التصرفات أساءت لسمعة مصر والمصريين وتهدد التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار وتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين .
وأشار بيان تلاه المستشار عبدالعزيزالجندى وزير العدل فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الورزاء اليوم الى أنه بات واضحا أيضا
خلال الفترة الماضية أن بعض وسائل الاعلام عرضت أخبارا غير صحيحة نسبت لبعض كبار المسئولين أو لجهات التحقيق على خلاف الحقيقة مما قدم للخارج والداخل صورة غير دقيقة عن أوضاع البلاد وأداء الحكومة وهو مايقود كله الى تهديد سلامة الوطن واقتصاده والحيلولة دون تحقيق مبادئ أهداف ثورة 25 يناير المجيدة كما أكدها الشعب والتزمت بها الحكومة.
وقال الجندى: أن مجلس الوزراء يؤكد على دعم وتعزيز كافة وسائل
التعبير الحر عن الرأى بما فى ذلك حق التظاهر وحرية الصحافة فى إطار الحقوق المشروعة وحق الرأى العام فى التعرف على الحقائق.
وأكد المجلس على التطبيق الحازم لقانون البلطجة وقانون تجريم إعاقة سير عمل المرافق العامة وتكليف وزارة الداخلية بالقبض الفورى على كل من ارتكب فعلا يشكل جريمة جنائية وإحالته الى القضاء المختص لينال جزاءه الرادع.
ودعا المجلس وسائل الاعلام المختلفة المقروءة والمرئية والمسموعة الى التزام الدقة والامانة والحرفية فى تناولها للاخبار لتأكيد مصداقيتها لدى الرأى العام وعدم الاساءة لصورة مصر داخليا وخارجيا.
وحذر المجلس من أن استمرار التجاوزات المشار إليها سلفا يغذى الثورة المضادة ويحدث البلبلة والفوضى ويعيق النهضة التنموية ويؤخر السعى لتحقيق الاهداف العليا للثورة.

أهم الاخبار