عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامى "رشيد" ينفى تهمة التربح من "تحديث الصناعة"


صرح جميل سعيد محامي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق أنه بالإشارة إلي مانشر حول استفادة بعض الشركات التي يساهم فيها المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الاسبق من الخدمات التي يقدمها مركز تحديث الصناعة بدون وجه حق وبالمخالفة للقواعد القانونية فإن المستندات والأوراق توضح براءة موكلي من الادعاءات الموجهة إليه. وقال جميل: إن الشهود اكدوا ان الشركات التي يساهم موكله في بعضها تنطبق عليها شروط الاستفادة من خدمات المركز وانها اتبعت الاجراءات القانونية للتسجيل في المركز ولم يتم منحها أية معاملة استثنائية او خاصة ولم تحصل علي أية خدمات لا تستحقها حيث استوفت هذه الشركات كافة الشروط والاجراءات التي تسمح لها بالتعامل مع المركز مثلها في ذلك مثل 12 الف شركة يتعامل معها مركز تحديث الصناعة.

وأضاف أن هذه الشركات وفقا للشروط الواردة بالاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي وفي القرارت الادراية وما تضمنته اللائحة المالية للمركز قد اقرت بعدم وجود تعارض في المصالح بين الشركات والمركز، وهو ما ثبت صحته خاصة ان موكلي

ليس رئيسا لمجلس ادارة مركز تحديث الصناعة وليس من العاملين به فموكلي لاعلاقة له بإدارة المركز، حيث ان هناك ادارة تنفيذية مستقلة للمركز.

ولفت إلى وجود نص اتفاق التمويل المحدد بين جمهورية مصر العربية والمجموعة الأوروبية علي ان يكون مركز تحديث الصناعة مؤسسة عامة ومستقلة في عملها عن الحكومة وتنشأ بقرار جمهوري.

وأضاف أن منصب وزير التجارة والصناعة ملزم طبقا للقانون علي الا يكون له تدخل في عمل واختصاصات مركز تحديث الصناعة, ويكون الوزير بصفته لا دخل له ولا اختصاص وظيفيا له يسمح له بالتربح من خلال برنامج تحديث الصناعة .

وأضاف: موكلي ليس مختصا بإقرار موازنة المركز، حيث ان المختص باقرار الموازنة هو مجلس تحديث الصناعة.