عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رءوف: الثورة لم تصل لوزارة العدل

أكد المستشار هشام رءوف رئيس محكمة استئناف طنطا أن الثورة المصرية كانت في ميدان التحرير فقط، وانها لم تصل بعد لوزارة العدل والقضاء وغيرت فقط شخصية وزير العدل ولكن سياسة الوزارة مازالت كما هي.

وأضاف في مقابلة مع الكاتب ابراهيم عيسي علي قناة "التحرير" في برنامج "في الميدان" أن القضاة يعانون الآن من مصادرة حقهم في التعبير عن الرأي على حد قوله ـ ، "رغم اننا في ظل مرحلة إعداد وبناء دولة جديدة ويجب ان يكون للقضاء المستقل دور كبير في بنائها".

في نفس السياق أوضح المستشار زغلول البلشي نائب رئيس محكمة النقض أن وزير العدل السابق المستشار ممدوح مرعي أهان القضاء المصري وكان يتدخل في القضاء بشكل صارخ وسعي دائما الي سن قوانين تقيد من حرية القضاء ولكن

القضاة كانوا يقفون في وجهه.

وقال: إن الرئيس السابق مبارك كان يتعامل باستهتار مع القضاة لدرجة أنه في آخر زيارة له قبل تنحيه بحوالي شهرين للمجلس الأعلى للقضاء طلب منه المستشار أحمد الزند رفع رواتب القضاة فما كان منه إلا أن أشار بيده لوزير المالية السابق الهارب يوسف بطرس غالي وقال له "يا بطرس شوفهم".

وطالب القضاة بتحقيق الاستقلال الكامل والحقيقي للقضاة كضمانة حقيقية للحرية والثورة وتعديل قانون السلطة القضائية بحيث ينهي تبعية القضاة لوزارة العدل وتنتقل الي مجلس القضاء الأعلى.