رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موظفو المترو يعتصمون بـ "السادات" ويطالبون بإقالة "الشيمي"

ثورة الغضب

الاثنين, 06 يونيو 2011 19:24
كتب – محمد جمعة و رأفت غانم:


نظم ما يزيد على 5 آلاف موظف من العاملين بمترو الأنفاق اعتصاما مساء اليوم الاثنين بمحطة مترو " السادات " مطالبين برحيل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المهندس محمد الشيمي ونوابه، إضافة إلى المطالبة بحل الشركة وإعادة تبعيتها للهيئة القومية للسكك الحديدية.

وطالب المعتصمون بتوزيع الحوافز على جميع الدرجات المهنية بالمساواة ، مشيرين الى أن هناك تفرقة بين أصحاب الدرجة الواحدة، حيث إن هناك موظفين على درجة كبير فنيين يحصل كل منهم على 605 جنيهات وآخرين يحصلون على 450 جنيها فقط.

كما طالبوا باحتساب الساعات الإضافية على الشامل وبدون حد أقصى وترك التقدير لما يتطلبه العمل.

كما تضمنت مطالب المعتصمين علي صرف بدل العمل أسوة بقسم التشغيل، والتوزيع العادل فى صرف الغرامات التى يدفعها الركاب بعدالة اجتماعية فى التوزيع، موضحين أن هناك من يحصل على 30 جنيها، رغم أن آخرين يحصلون على 13 ألف جنيه للفرد ورئيس جهاز المترو يحصل على 70 ألف جنيه .

وأكد أحد المعتصمين – رفض ذكر اسمه – أنهم قاموا بتقديم مذكرة جمعت مطالب كل من عمال ورشة طره

البلد وورشة شبرا الخيمة وقسم الكهروميكانيكا وقسم القوة الكهربائية، والمشرفين والسائقين والمساعدين والأمن الصناعى لرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتشغيل المترو بتاريخ 29 مايو الماضى، ولم يستجب لها، ما دعاهم إلى تقديم مذكرة أخرى يتاريخ 2 يونيو الجارى ولم تجد ردا، ليقرروا بعدها الاعتصام بشكل سلمى بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية حتى لا تحدث مشكلة، والتناوب فيما بينهم على الاعتصام.

وكشف المعتصمون عن نيتهم عمل اعتصام آخر بمحطة مترو طره البلد صباح غد الثلاثاء.

وقد كان محمد الشيمي رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق قد أكد أن الحركة عادت إلى طبيعتها في جميع خطوط ومحطات المترو بعد فض الاعتصامات التي قام بها مجموعة من العاملين بالهيئة للمطالبة بالتعيين وزيادة الأجور.



 

أهم الاخبار