رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو."البيطريون" يهددون بالاعتصام 14 يونيو

ثورة الغضب

السبت, 04 يونيو 2011 16:06
كتبت - نورا طاهر:


هدد ائتلاف بيطريي مصر بالاعتصام 14 يونيو الجاري بإضراب عام بكافة المديريات والمجازر والمحاجر بالمواني والمطارات والقطاع الخاص ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم. وشدد بيان المؤتمر الصحفي الأول لبيطريي مصر أمس على عدم التنازل عن مطالب الأطباء البيطريين بجميع المحافظات.

كما أشار إلي دور الطبيب البيطري في الحفاظ علي الصحة العامة قبل الحيوان؛ ووقايته من الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان من خلال إشرافه علي دخول كل ما له أصل حيواني مشددين على رقابة الأغذية كاللحوم ومشتقاتها والجلود والألبان ومشتقاتها.

ودعا البيطريون إلى تثبيت الطبيب المؤقت وتأمين

فرص عمل للخريجين عقب تخرجهم أسوة بالبشريين، وشددوا على  إجراء انتخابات نزيهة في النقابات العامة والفرعية  يشارك فيها الجميع وتفعيل دور النقابة ، كما طالبوا برفع  أجور البيطريين ورفع نسبة الحافز لنسبة 500% ، ونادوا أن تكون المديريات تابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية ماليا وإداريا، وليست تابعة للمحليات.

واتهم د.هشام العربي الباحث بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني "مؤسس جروب كلنا نطالب بإقالة أبو حديد" ، د. أيمن أبو حديد وزير الزراعة بتفتيت العلاقة بين البيطريين والزراعيين

،إعمالا بمبدأ فرق تسد، ليدفعنا تجاه الخوض في مشاكل فرعية ،لغض الطرف عن ملفات الفساد التي تملأ  وزارة الزراعة، بحسب قوله.

وأضاف "العربي" وعد "أبو حديد"بإنشاء مجلس أعلي للثروة الحيوانية ، علي أن يقبل الأطباء البيطريين فقط دون المتخصصين في علوم الإنتاج الحيواني ،في محاولة لشق الصف بين الأطباء البيطريين والزراعيين.

أوصي المؤتمر المنعقد بنادي  للأطباء البيطريين علي إنشاء وزارة مستقلة عن وزارة الزراعة لضمان إعلاء مهنة الطب البيطري، أوت كون هيئة مستقلة عن أي وزارة تابعة بشكل مباشر لمجلس الوزراء.

يذكر ان قام الأطباء البيطريين  بارسال المطالب إلي المجلس العسكري ومجلس الوزراء ،معتبرين تجاهل الطبيب في مصر ،بمثابة اغتيال لصحة الإنسان ،بسبب تعرضه لكثير من الأوبئة والأمراض،مما ينعكس ذلك بخسارة اقتصادية فادحة.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار