رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.خطيب التحرير: عز يتحكم في الحديد من طرة

ثورة الغضب

الجمعة, 03 يونيو 2011 13:06
كتب - محسن سليم ومحمد معوض:


أكد خطيب ميدان التحرير الشيخ محمد فرحات اليوم الجمعة، للمتظاهرين أن احمد عز مازال يتحكم في شركات الحديد حتى الآن ويفسح له المجال لذلك، وأوضح أن ذلك هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الحديد بعد الثورة، مطالبا المجلس العسكري بحث القضاء علي سرعة إصدار الاحكام ضد النظام السابق. كما طالب المجلس العسكري بإعادة النظر في تصدير الغاز لإسرائيل، وأن يبعد الأمن عن هذا

الأمر متهما إياه بأنه عميل لهذه الدول.

واستنكر اتهام الحكومة المتظاهرين بأنهم هم من تسببوا في توقف السياحة في مصر قائلا: إذا كنا نحن أوقفنا السياحة فأين المليارات التي كانت تزخر بها البنوك في عهد ازدهار السياحة؟.

وشدد أيضا على ضرورة الإسراع فى المحاكمات رموز النظام السابق، كما طالب فرحات المتظاهرين بالتحرير الذين وصل

عددهم لألف متظاهر فى جمعة توحيد المطالب بتشكيل مجلس للثوار الوطنين، داعياً جميع القوى السياسية والائتلافات لدعم هذا المجلس الذى يتكون من 100 شخص يمثله أبرز الشخصيات والمفكرين فى مصر، ومنهم كمال أبو عيطة وعبد الحليم قنديل وغيرهم، وسيكون هذا المجلس بتشكيل مجلس لقيادة الثورة مكون من 10 أشخاص يختارون منه رئيسا.

كما طالب الشيخ بضرورة قيام دولة مدنية إسلامية، مشير إلى أن الشعب المصرى خاض تجارب النظام الرأسمالى والاشتراكى ونظام القانون الفرنسى ولم تنجح، فلمَ لا نعطى فرصة للنظام الإسلامي.

 

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار