رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ جديد ضد نظيف والمغربي وأباظة

ثورة الغضب

الخميس, 02 يونيو 2011 16:16
كتبت– سامية فاروق:

تقدم الصحفي طارق يوسف الصحفى بجريدة الوفد ببلاغ جديد إلى المستشار مجاهد علي مجاهد المحامي العام الاول لنيابات الجيزة ضد كل من احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الاسبق و احمد المغربى وزير الاسكان الاسبق وامين اباظة وزيرالزراعة السابق.

واتهم البلاغ الثلاثة، بإهدارالمال العام واهدار مياه النيل وتعريض حياة المواطنين للخطر من خلال قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي باقامة مشروع تحت اسم محطة المياه العكرة لري اراضى وفيلات ومنتجعات بعض رجال الاعمال التابعين للنظام السابق باكتوبر وذلك تحت اشراف حكومة نظيف .

واكد الصحفي في البلاغ ان اهدار المال العام من خلال اقتراض نصف مليار دولار من البنك الدولى بفوائد مرتفعة لتمويل هذا المشروع بالاضافة الى ان اقامة المحطة فى منطقة تبعد عن مدينة اكتوبر حوالى 120 كيلو متر كان من باب اولى ان يتم اخذ هذه المياه من منطقة ساقية مكي بالجيزة او تدعيم المحطات الموجودة بالجيزة لتوصيلها الى مدينة 6اكتوبر لانها اقرب نقطة موازية للمدينة.

كما تسبب في إهدار مياه النيل حيث يتم سحب مليون و700الف متر مكعب يوميا

وهى كفاءة التصريف اليومى للمحطة وهذا معناه استقطاع مليار متر مكعب من مياه النيل سنويا فى الوقت الذى انخفضت فيه حصة مياه النيل الى 40 مليار متر مكعب واضاف فى البلاغ اتهامه الى المسؤولين بتعريض حياة المواطنين للخطر عقب الحفر الجائر بجوار منازل البسطاء فى عزبة التابوت التابعة لمركز العياط والتى تسببت فى احداث تصدعات ستؤدى الى سقوطها فوق رؤس اصحابها والكارثة ان هذه العزبة يعانى اهلها من عدم وجود مياه الشرب العذبة ويعتمدون على مياه الطلمبات التى جفت نتيجة سحب المياه الارضية بالحفر الجائر .

وطالب مقدم البلاغ بتكليف لجنة من عدة جهات رقابية وفنية لمعاينة سير هذا المشروع خاصة ان المشرفين على هذا المشروع يحاكمون حاليا.

أهم الاخبار