رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: المظاهرات وراء محاكمة مبارك

ثورة الغضب

الخميس, 02 يونيو 2011 09:16
كتب - جبريل محمد:


رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن المظاهرات التي مازالت تندلع للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، وراء سرعة محاكمتهم وتحديد موعد لبدء المحاكمة في 3 أغسطس القادم بتهم الفساد وقتل المتظاهرين. ونقلت الصحيفة عن مسئول قضائي قوله إن محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك بتهمة الفساد وقتل المتظاهرين عمدا ستبدأ يوم 3 أغسطس، والتهم الموجهة

لمبارك خاصة قتل المتظاهرين يمكن أن تصل عقوبتها للإعدام إذا أدين، إلا أن الصحيفة تقول إن مكان المحاكمة غير محدد حتى الآن.

وتظاهر عشرات الآلاف  مرارا وتكرارا للضغط من أجل محاكمة مبارك، وقال بهي الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان "إن المحاكمة لا

تجري كجزء من عملية قضائية على نحو سلس، لكن فقط استجابة لضغوط كبيرة..وأن المحاكمة إذا تمت ستكون المرة الأولى في التاريخ الحديث التي يخضع فيها رئيس عربي للمحاكمة من شعبه".

وتشير الصحيفة إلى أن محاكمة مبارك تواجه بعض الصعوبات بسبب المخاوف الصحية، وقد تم استجوابه في المستشفى، لكن لم ينقل مبارك للسجن وظل في مستشفى بشرم الشيخ بسبب وضعه الصحي السيئ ، وأن المرافق الصحية في السجون ليست جيدة بما فيه الكفاية لعلاجه.

أهم الاخبار