رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم‮.. الثوار في ضيافة العسكري

المجلس الأعلى للقوات المسلحة

يستضيف اليوم الأربعاء، المجلس الأعلى العسكري، نحو ألف من شباب ثورة 25 يناير، للحوار حول ما تحتاجه البلاد خلال الفترة الحالية.

ويؤكد د.طارق زيدان المنسق‮ ‬العام لثورة مصر الحرة ان المجلس العسكري سعى من بداية الدعوة إلى اللقاء مع قيادات ورموز شباب الثورة على عدم إقصاء أي فصيل وأن جميع الاتحادات والتيارات المنبثقة من ثورة يناير ستمثل في اللقاء حيث تم تحديد‮ ‬10‮ ‬شباب من كل اتحاد او ائتلاف على ألا يزيد العدد عن‮ ‬1000‮ ‬شاب‮.

وأضاف في تصريح لصحيفة "الأخبار"، أن المجلس العسكري يستحق التحية على هذه الدعوة للحوار والنقاش وان الثوار الحقيقيين الذين ثاروا من اجل حياة كريمة والقضاء على الفساد لن يرفضوا هذه الدعوة خاصة اذا كانت الدعوة من حامي الثورة والذي يسعى دائما إلى تحقيق مطالب الثورة.

‬وتخوف عامر الوكيل المنسق العام‮ ‬ومؤسس تحالف ثوار مصر من ان يتحول لقاء المجلس العسكري بعد توجيه الدعوة لـ1000 شاب من الثوار إلى سوق عكاظ او عدم السيطرة عليه كما شاهدنا في الحوار الوطني لكثرة العدد.

الدكتورة سالي توما عضو ائتلاف‮ ‬الثورة في انفعال احنا بيضحكوا علينا ولا فيه حاجة هتحصل‮..‬بالعكس قالوا تعالوا اجلسوا مع‮ ‬1000‮ ‬شاب طيب ازاي هناخد الفرصة علشان نطرح مطالبنا وسط هذا الكم الهائل‮.

‬وأعلنت توما عدم مشاركة الائتلاف في لقاء اليوم مع المجلس العسكري رافضين هذا النوع من الحوارات واللقاءات حيث يتم صدور بيان عن الائتلاف حول هذا اللقاء وان عدم المشاركة تأتي لعدم ايماننا بان رأينا مسموع او يتم العمل به‮.

‬ومن جانب اخر قالت ولاء عزيز عضو حركة الاقباط المصريين الاحرار بان المشاركة شيء ايجابي حيث ان الامر مختلف تماما عن الحوار الوطني وان اللقاء جاء لدعم الاتحادات والتيارات الشبابية حتي لا يحدث انقضاض عليهم‮.‬