رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. عبد النور: التطرف الدعوي سبب الفتنة

ثورة الغضب

السبت, 28 مايو 2011 22:32
كتب ـ محسن سليم:

أكد الدكتور منير فخري عبدالنور وزير السياحة أن أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها مصر مؤخراً أثرت بشكل كبير علي حركة السياحة، وذلك في ظل غياب الأمن وعدم الاستقرار.

وأوضح عبدالنور خلال المؤتمر الذي عُقد مساء اليوم بمركز المؤتمرات بجامعة القاهرة تحت عنوان "مصريتنا أولاً وأخيراً": أن أهم اسباب الفتنة الطائفية هو التطرف في الخطاب الدعوي الإسلامي والمسيحي والتدخل بشكل رئيسي لحل القضايا المتعلقة بالطرفين بعيداً عن المجتمع المدني.
وشدد وزير السياحة على ضرورة إبعاد
رجال الدين الاسلامي والمسيحي من التدخل في حل مثل هذه المشاكل، وتركها لمؤسسات المجتمع المدني. كما أن مناهج التعليم منذ 40 سنة الماضية تخللها بعض الأفكارالبعيدة عن كل المورثات، والتي تعمل علي خلق الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحين في النشء.
ومن جانبه أوضح الدكتور عمروعزت سلامة ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي ـ أن أهم محاور القضاء علي الفتنة الطائفية هى
التعليم، والاعلام، والخطاب الدعوي من الجانبين، مؤكداً علي أن التعليم هو الوسيلة الأولي التي يتم عن طريقها ترسيخ المساواة بين الأفراد في الحقوق والواجبات وحرية الفكر والعقيدة.
وأن الاعلام لابد أن يلعب دور رئيسي في معالجة الفتنة الطائفية عن طريق ترشيد الخطاب الدعوي الذي يتم تقديمة من بعض الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية.
كما أشاد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة خلال كلمتة بالمؤتمر بالجهود التي يقوم بها اتحاد طلاب جامعة القاهرة في مناقشة القضايا الحساسة التي تمس مصلحة الوطن، مشيداً به كأول اتحاد طلاب يأتي عن طريق انتخابات حرة ونزيهة، وممثلاً لكافة التيارات الطلابية.

شاهد الفيديو


أهم الاخبار