عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات ضد مبارك بالفيوم


تظاهر اليوم عقب صلاة الجمعة المئات من ابناء محافظة الفيوم للتنديد بتأخير محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وعدد من القيادات بالمحافظة. خرج المتظاهرون من مسجد عبد الله وهبى الى ميدان السواقى ورددوا الهتافات التى تطالب بسرعة محاكمة الرئيس المخلوع ومن بينها(يا مشير ساكت ليه.. حسنى راجع ولا ايه) و(يا مشير قول لسوزان.. الثورة لسه فى الميدان).

كما ندد المتظاهرون بعدد من القيادات الامنية بالفيوم ومن بينهم اللواء مرسى عياد مدير الامن واللواء محمد وائل نائب المدير ومروان مازن ضابط امن الدولة وطالبوا بمحاكمتهم ووصفوهم بانهم خانوا الثورة, كما هتف المتظاهرون ضد اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم .

وكانت اللجنة الشعبية لمكافحة الفساد بالفيوم (منظمة مدنية تحت التأسيس) قد اعلنت في وقت سابق عن مشاركتها فى جمعة الغضب الثانية بميدان التحرير خلال بيان اصدرته اللجنة اكدت فيه ضرورة تواجدها بجانب كل شباب مصر بكافة طوائفها وتياراتها ايمانا بضرورة التغيير الحقيقى .

ورفض البيان ما اطلقه البعض علي جمعة اليوم بالثورة الثانية مؤكدا ان الثورة الاولى لم تنته بعد وأكد البيان علي مطالب الثائرين اليوم وهي - إحالة

كل قيادات الحزب الوطنى المنحل إلى المحاسبة على اعمال الفساد السياسى والاجتماعى والاقتصادى فى مصر و سرعة محاكمة مبارك وأسرته بحضور المدعى (الشعب) وذلك بإذاعة المحاكمات على القنوات التليفزيونية بتهم الفساد المنسوبة اليهم بالتحقيقات ورفض مبدأ الاعتذار للشعب.

كما طالب المتظاهرون حل المجالس المحية وإحالة اختصاصاتهم للجهات المعنية وتعيين المحافظين الجدد بالانتخاب، ووقف تصدير الغاز لإسرائيل بشكل رسمى ونهائى مع مطالبة إسرائيل برد فروق الاسعار رسمياً ومحاكمة المتورطين فى هذه الصفقة المشية وانتخاب اللجنة التأسيسية للدستور بحيث تضم قضاة وعالم ازهر ورجل من رجال الكنيسة وعضو من اساتذة ( الاقتصاد والاعلام و الادارة و العلوم الاجتماعية و المحاميين و الهندسة والطب و الدبلوماسيين و من قيادات الجيش والشرطة ومن الشباب الجامعى).