رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مظاهرات حاشدة بالإسكندرية


انتشرت في شوارع مدينة الإسكندرية اليوم عقب صلاة الجمعة في مسجد القائد ابراهيم تظاهرات حاشدة، ضمت عددا من التيارات السياسية والشبابية للمطالبة بضرورة استكمال مطالب الثورة. وكان ضمن المشاركين في المظاهرات الائتلاف المدنى الديمقراطى بالمحافظة والحملة الشعبية لدعم البرادعى وحزب الجبهة الديمقراطى وحركة 6 ابريل وحزب الغد والاحرار وبعض التيارات السياسية الأخري.

وأعلن البيان الذى انتشر بين كافة المشاركين في التظاهرة عددا من المطالب التي اتفقت فيما بينها التيارات السياسية المشاركة، حيث طالب البيان بضرورة الاسراع في محاكمة الرئيس المخلوع واسرته وتوجيه تهمة الخيانة العظمى والفساد السياسى.

كما طالب البيان المجلس العسكري بضرورة معالجة حالة الانفلات

الامني والفوضى وايجاد حلول سريعة للأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد وتوفير السلع الغذائية ومشتقات البترول كالسولار واسطونات الغاز وسرعة حل المجالس المحلية .

وشدد البيان على ضرورة صياغة دستور جديد قبل اجراء الانتخابات النيابية والرئاسية وتجميد العمل بالقوانين التى تجرم حق الاضراب والتظاهر السلمى وعدم محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية وتغليظ العقوبة على محرضى الفتنة والمدعين لها وسرعة محاكمتهم وعدم التهاون معهم.