"ائتلاف الصحفيين" يعلن مشاركته في مليونية الجمعة

ثورة الغضب

الخميس, 26 مايو 2011 16:19
كتبت- عزة مسعود:


أعلن ائتلاف شباب صحفيي ثورة 25 يناير اليوم عن مشاركته في مليونية التحرير المقرر لها غدا الجمعة. فيما اعترض اعضاء الائتلاف على تسمية التظاهرة "بثورة الغضب" والتى عرفت بها إعلاميا واستبدالها بمصطلح ثورة حماية مطالب ثورة يناير مؤكدين على حق المصريين فى اقامة دولة مدنية .

وقال محمد سليمان احد مؤسسى الائتلاف: إن المناقشات التى عقدت على مدار اليومين الماضيين حول المشاركة من عدمه

أسفرت عن اجماع الاعضاء على الاشتراك فى المليونية التى تهدف حسب ما قال التطهير الكامل للبلاد من عناصر الفساد التى مازالت تسيطر على معظم مؤسسات الدولة.

واكد: لسنا ضد الجيش المصرى ولكننا نختلف مع المجلس العسكرى الذي يدير البلاد فى اطارالاعتراف بنجاح الثورة والتعامل مع الواقع بشكل مختلف ضاربا مثالا بالسياسة المتبعة بشأن محاسبة

شباب الثورة أمام محاكم عسكرية فى مقابل محاسبة رموز النظام الفاسد أمام محاكم مدنية فضلا عن ترك الوجوه القديمة تمارس عملها التخريبى فى ارجاء البلاد دون محاسبة وممارسة ضباط وزارة الداخلية لأدوارهم رغم تورطهم كمتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين وتهديد عناصر منهم لأسر الشهداء والمصابين .

وجاء ضمن البيان الصادر عن الائتلاف اليوم: إن هناك العديد من الاسباب التى دعت الى المشاركة ومنها هزلية الحوارات الوطنية والقومية والتى تجاهلت فى مجملها القاعدة الشعبية واقتصرت على فئة النخبة، وتجاهل المصابين من أبناء الثورة، حالة الفراغ التى يعانى منها الشارع.

أهم الاخبار