رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطهطاوى: "25 يناير" نصف ثورة

السفير محمد رفاعة الطهطاوى المتحدث الرسمى للأزهر الشريف

رفض السفير محمد رفاعة الطهطاوى المتحدث الرسمى للأزهر الشريف السابق فكرة الدعوة للمظاهرة المليونية المزمع عقدها غداً الجمعة بميادين مصر قائلاً " مليونية الجمعة تعتبر وسيلة غير مقبولة لمطالب مشروعة فالثورة ليست خيالا ولابد أن تعبر عن الواقع " .

كما حذر الطهطاوى من فقدان المليونية لمصداقيتها والصفة التمثيلية للشعب اذا لم تنجح فى حشد الجماهير مثلما حدث الأسبوع الماضى .

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى عقده مركزالحرية للإبداع بالإسكندرية مع السفير محمد رفاعة الطهطاوى أمس الأربعاء وأداره الشاعر صبرى أبو علم .

وفى سياق متصل استنكر الطهطاوى حديث بعض الأفراد باسم الشعب وقيامهم بتوجيه دعوات مليونية دون شرعية متجاهلين نتيجة الاستفتاء الأخير .

كما انتقد التعيينات الأخيرة للمحافظين خاصة المتورطين منهم مع النظام السابق.

و قال الطهطاوى " المجلس العسكرى

خرج لمنع إراقة الدماء والحفاظ على الشعب ونجح فى ذلك لكنه بيتعامل مع الأمور بحسن نية كما لو أن النظام السابق موجود وهذا كلام يضرنى ويحول دون ترشيحى لوزارة الخارجية "

وأكد أن النظام السابق مازال موجوداً بكل أركانه مستنداً الى أستمرارالتباطؤ فى اتخاذ القرارات .

ووصف الطهطاوى ثورة 25 يناير بأنها نصف ثورة لأنها لم تحقق أهدافها بتحسين الظروف المعيشية للمصريين مؤكداً أهمية انتخاب الحكومة بدلاً من تعيينها حتى يتحمل الشعب نتيجة أخطائه لو كانت اختياراته غير صحيحة .