عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ: شيخ الصوفية أهدر المال العام

تقدمت جبهة الإصلاح الصوفي ببلاغ إلى النائب العام، ضد شيخ الطريقة الصوفية عبد الهادى القصبي، اتهموه بإهدار المال العام والكسب غير المشروع والتزوير وتهم أخرى عن العام المالي 2007/ 2008.

ودخل اعتصام مشايخ حركة الاصلاح الصوفي يومه الثالث والعشرين.

وقال الشيخ عبد الخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية- وأحد الشيوخ المعتصمين- إن البلاغ يحمل رقم 7883 وتم تقديمه بتاريخ 24 مايو 2011 ، مؤكدا أن المعتصمين بمقر المشيخة وعددهم 15 شيخا يؤكدون تمسكهم بالاعتصام، ويرفضون أساليب الترهيب والترغيب التى تمارس ضدهم لإنهاء الاعتصام.

تأتي تلك التطورات، فيما أفادت مصادر داخل المشيخة أن القصبي يفكر في الاستقالة قبل ان يتم إجباره على تقديمها لانهاء الأزمة والدعوة لانتخابات جديدة لتشكيل المجلس الأعلى للطرق الصوفية ظنا أن أتباعه يسيطرون على الجمعية العمومية للمجلس ويمكنهم إعادة انتخابه مجددا.

وكان القصبي قد أكد في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن البلاغ الذى تم تقديمه عن حسابات مشيخة الطرق الصوفية عن العام المالي 2007/ 2008 التي يتولى مراقبتها الجهاز المركزي للمحاسبات"ورغم ذلك فإنني لست معنيا بها لأنني انتخبت في 25 نوفمبر 2008 وتم التصديق على انتخابي بصدور قرار جمهوري بتعييني في ابريل من عام 2010 .

وأوضح أن هذه محاولة مكشوفة من جانب الشيوخ المعتصمين للإساءة إلى مشيخة الطرق الصوفية بهدف تشويه الصورة وهو ما يستلزم اتخاذ

إجراءات قانونية ضد من يقومون بهذا العمل.

ويُعد تصريح القصبي بمثابة التهديد الأوضح من نوعه بما يحمل من إمكانية لجوئه لمقاضاة المعتصمين بسبب ما ينشر عن تطورات الأزمة حيث حملت نبرته غضبا واضحا إزاء ممارسات هؤلاء الشيوخ للتعبير عن احتجاجهم، ويأتي ذلك عقب فشل الإجراءات التي تم اتخاذها من جانب قيادات أخرى داخل المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومن بينهم د.أحمد عمر هاشم وغيره ممن تقدموا ببلاغات للشرطة ضد الشيوخ المعتصمين.

من جانبه، قال الشيخ محمد الشهاوي شيخ الطريقة الشهاوية- وأحد قادة الشيوخ المعتصمين-: إن البلاغ الذى تم تقديمه يتضمن اتهامات بالفساد المالي والإداري للقصبي خلال تلك السنوات باعتباره رئيس بعثة الحج التابعة للمشيخة والتي تم رصد العديد من المخالفات المالية والادارية فى أعمالها، كما انه يتضمن مخالفات أخرى خلال عام 2009 و 2010 الذى نصب القصبي نفسه خلالهما شيخا لمشايخ الطرق الصوفية.