عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكسب: الجبلي مساهم في 12 شركةعلاج


استمع المستشار خالد سليم عضو لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع اليوم الثلاثاء لأقوال اللواء محسن راضي مدير إدارة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة حول استغلال الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق سلطاته الوظيفية في الكسب غير المشروع وإفساد مشروع التأمين الصحي بالوزارة وتحويل المرضى إلى شركات خاصة لتوقيع الكشف الطبي عليهم واستنزاف أموال الدولة.
وكشفت التحريات أن حاتم الجبلي مساهم في 12 شركة خاصة وأنه حقق أرباحاً بالملايين من تعاقدات هذه الشركات مع زارة الصحة بالأمر المباشر مما أضر بمصلحة الوزارة والمرضى.
وكشفت التحريات امتلاك الجبلي شاليهاً بمنطقة مارينا و4 سيارات فاخرة والعديد من الفيلات والقصور بالمدن الجديدة (6 أكتوبر والقاهرة الجديدة).
وتقدم أكثر من 200 موظف بوزارة الآثار ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يتضررون فيه من تعاقد الوزارة مع إحدى شركات العلاج التي يسهم فيها الجبلي لسوء الخدمة المقدمة من هذه الشركة واستنزاف أموال الوزارة وطالب الموظفون بعودتهم للعلاج بالتأمين الصحي بالوزارة.
كشفت المستندات الذي حصلت عليها "بوابة الوفد الإلكترونية" عن تعاقد المجلس الأعلى للاثار (قطاع التمويل) مع شركة لايف للرعاية الطبية صاحبة العطاء رقم 1/3.
وتم إسناد عملية تنفيذ مشروع الرعاية الصحية الكاملة والمتميزة للعاملين بالآثار بنسبة أتعاب 8% وهي

نسبة نهائية من إجمالي المصروفات التي تمارس عليها والموقع من سامح خطاب رئيس قطاع التمويل والمشرف على الشئون المالية والإدارية.

وأوضح عقد الممارسة في عملية تنفيذ مشروع الرعاية الصحية المتكاملة للعاملين بالمجلس الأعلى للآثار أن يسدد المجلس الأعلى للآثار مبلغ (3 ملايين جنيه) دفعة أولى مقابل خطاب ضمان بنكي بنفس المبلغ يتم سداد باقي القيمة على دفعات ربع سنوية بموجب تقرير معتمد من إدارة المشروع بالمجلس ومعتمد من المراقب المالي.

تتم التسوية والمحاسبة في نهاية كل3 شهور واعترض الموظفين على البند الثالث بالعقد. والذي تقوم فيه شركة لايف بتوفير أدوية الحالات الحادة في حدود 200 جنيه سنوياً. أما الحالات المزمنة كالسكر والقلب والكلى والكبد، يتم صرف أدوية في حدود 1000 جنيه سنوياً.

كما رفضت الشركة علاج العاملين من العقم والتلقيح عن طريق الأنابيب لأنها مكلفة.