رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رشق "عز" بالحجارة أمام وزارة العدل

ثورة الغضب

الأحد, 22 مايو 2011 18:23
كتب-محمد معوض:

رشق بعض المواطنين المتجمعين امام وزارة العدل رجل الاعمال السابق أحمد عز بالحجارة وقاموا بتوجيه السباب له أثناء خروجه لتنفيذ قرار حسبه 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم الثروة، مرددين هتافات " الحرامى أهه" مما دفع الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة الوزارة وتأمين أحمد عز للتدخل وإبعاد المواطنين المتجمعين بعيدا عن سور الوزارة، وقامت سيارة الترحيلات بنقله إلى السجن مرة أخرى.

وكان المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع قد قرر حبس رجل الأعمال أحمد عز 15 يوماً على ذمة التحقيقات ومنعه من السفر، والكشف عن حساباته السرية، لاتهامه بتضخم الثروة والحصول عليها بطريق الكسب غير المشروع.
واستمع المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق إلى أقوال أحمد عز، وتمت مواجهته بتحريات الأجهزة الرقابية
ومباحث الأموال العامة التى جاء بها بيان كامل بثروته والتى قدرت بنحو 7 مليارات جنيه من قصور وفيلات وشركات وشقق وسيارات علاوة على ثروة زوجاته الثلاث عبلة فوزى وخديجة أحمد ياسين وشاهيناز النجار، إلا أنه نفى الاتهامات المنسوبة إليه، وقال إن جميع ثروته حصل عليها بكسب مشروع.
ووقع عز على إقرارات الكشف عن حساباته السرية داخل مصر وخارجها، وقدم عدة حوافظ مستندات تضمنت ما يمتلكه، مؤكداً أن ما جاء فى التحريات منافِ للحقيقة وأنه لا يمتلك كل ذلك.

أهم الاخبار