خروج جميع مصابي ماسبيرو عدا 9

ثورة الغضب

الأحد, 15 مايو 2011 14:22
القاهرة - أ ش أ:


قال د.عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الفنية والسياسية إن تقرير الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة أوضح أن إجمالى اعداد المصابين فى الاحداث التى وقعت فى ماسبيرو أمس ومن جراء المصادمات التى حدثت بين المعتصمين بلغ 78 مصابا خرجوا جميعا من المستشفيات عدا 9 حالات ما زالت تتلقى العلاج وحالتهم جميعا مستقرة .

وأضاف أباظة:" أن الاصابات تتراوح ما بين طلق نارى وطلق خرطوش وحروق بسيطة وكسور وكدمات وما بعد الارتجاج وغيرها مشيرا إلى أنه تم علاج نحو 15 حالة فى موقع الاحداث والباقى والبالغ عددهم 63 حالة تم تحويل 14 مصابا منهم إلى المستشفى القبطى وتقرر خروج 11 من بينهم بعد استقرار حالتهم وتحسنهم وتحويل 3 حالات إلى مستشفى الدمرداش ".

وأوضح انه تم تحويل 14 مصابا إلى مستشفى الهلال

خرجوا جميعا بعد تحسن حالتهم وتم تحويل 11 مصابا إلى معهد ناصر خرج 8 حالات من بينهم لتحسن حالتهم وحالتان تحت الملاحظة ومازالت محجوزتين بالمعهد والحالة الاخرى تم تحويلها الى مستشفى الرمد .

وأشار أباظة إلى انه تم تحويل 10 حالات إلى مستشفى بولاق تقرر خروجها جميعا بعد تحسن حالتهم واستقرارها وتم تحويل 11 من بين المصابين إلى مستشفى المنيرة العام خرجوا جميعا بعد تحسن حالتهم مضيفا انه تم تحويل مصاب لمستشفى الراعى الصالح مازال تحت العلاج والملاحظة وحالتين للقصر العينى مازالا أيضا تحت العلاج والملاحظة .

وأكد أن الفرق الطبية بمستشفيات معهد ناصر والدمرداش والراعى الصالح والقصر العينى ومستشفى الرمد الذى مازال به 9 مصابين من الحادث تقوم حاليا بتقديم الرعاية الطبية والصحية اللازمة لهم ورعايتهم لحين شفائهم واستقرار حالتهم وخروجها من المستشفيات.

 

أهم الاخبار