تأجيل محاكمة 14 ضابطًا لـ 22 يونيو

ثورة الغضب

السبت, 14 مايو 2011 15:06
القاهرة -أ ش أ:

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار صبري حامد تأجيل محاكمة 14 ضابطا وأمين شرطة من قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة،

والمتهمين بقتل 22 شخصا وإصابة 44 آخرين في المظاهرات السلمية التى شهدتها مصر منذ 25 يناير الماضي- إلى جلسة 22 يونيو القادم للاطلاع بناء على طلب دفاع الضباط المتهمين.
استمعت المحكمة إلى أمر الإحالة الذي تلاه ممثل النيابة العامة، والذي أشار بدوره إلى أن المتهمين (العميد إيهاب خلاف مأمور قسم الحدائق القبة، والمقدم محمد أحمد يوسف رئيس المباحث، والنقباء قدري محمود الغرباوي وكريم محمد يحيى وأحمد مصطفى وهشام مصطفى مشهور ووائل عز الدين وعلي
فوزي، والملازم أول محمد محمود عبد القادر، وأمناء الشرطة صابر عبدالله ابراهيم وصابر كمال مصطفى وأحمد خليفة عميرة وصبري عبد الحميد وحمدى عبد المجيد ابراهيم ) اطلقوا الرصاص الحي صوب المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، التي اندلعت نظرا لسوء الأوضاع الاقتصادية والسياسية التى تمر بها البلاد.

وأضافت النيابة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين خلال الاحداث وذلك بدافع بث الرعب والخوف فى قلوب المتظاهرين وتفرقتهم. وأكد أمر الإحالة أن المتهمين استخدموا الاسلحة النارية والخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات

المنظمة لاستخدام تلك الاسلحة فى تلك الأحوال.

وأكدت النيابة أن المتهم الأول العميد إيهاب خلاف قام بإطلاق الاعيرة النارية على المتظاهرين من سلاحه الميرى، أمام قسم شرطة حدائق القبة الأمر الذي أسفر عن مقتل العديد منهم وإصابة آخرين.

ونفى المتهمون ما هو منسوب إليهم من اتهامات، وذلك لدى سؤال رئيس المحكمة لهم عن الاتهامات فور انتهاء النيابة العامة من تلاوة أمر الإحالة.. فيما طلب دفاعهم منحه أجلا مناسبا للاطلاع على كافة أوراق القضية والاستعداد لإبداء طلباته والمرافعة.

من جانبه، تقدم دفاع المجني عليهم بقائمة تحتوي أسماء جديدة لضباط شاركوا في قتل المتظاهرين ولم ترد أسماؤهم في أمر الإحالة أو التحقيقات التي جرت بمعرفة النيابة العامة وهم العقيد أشرف عبد القادر والنقيب محمد صالح والملازم أول أحمد ناجى والملازم محمد دياب والنقيب كريم الدسوقي، و10 أمناء شرطة.

 

أهم الاخبار