عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دموع القدس في مليونية الوحدة


أدى مئات الآلاف صلادة الجمعة اليوم، داخل ساحة ميدان التحرير خلف د.مظهر شاهين الداعية الاسلامي في مليونية الوحدة الوطنية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة للتأكيد على وحدة الشعب المصري مسلمين وأقباط خاصة بعد الأحداث التي شهدتها امبابة السبت الماضي واشتعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين الامر الذي نتج عنه مقتل12 واصابة المئات. وكان الآلاف قد توافدوا على الميدان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لتأدية صلاة الفجر في الميدان بعد الدعة لذلك تحت اسم مليونية الفجر بالتحرير ليظلوا في التحرير حتي صلاة الجمعة.

وحرص العديد من الكهنة وقيادات الاقباط علي إلقاء بعض الكلمات قبل صلاة الجمعة معلنين رفضهم الكامل لأي تدخل أجنبي في مصر او الاشارة لذلك في اي وقت من الاوقات مشيرين الي انهم يريدون ان تكون الحماية من القانون تحت سماء هذا الوطن، الأمر الذي قابله المصلون بالتصفيق الحاد ليهتف الجميع"ايد واحدة".

وأكد شاهين خلال خطبته علي أن ماحدث في امبابة فتن مفتعلة الفاعل فيها ليس مسلما او مسيحيا لكون دماء المسلمين والمسيحيين امتزجت في امبابة نفسها ومن قبلها في ميدان التحرير اثناء الثورة وحرب اكتوبر لتحرير سيناء قائلا"أتفرقكم كاميليا شحاته...أفلا يجمعكم المسجد الاقصي؟!".

وأم المصلون الشيخ محمد جبريل الذي ظل قرابة 20 دقيقة في دعاء متواصل من اجل الحفاظ علي وحدة الشعب وتحرير القدس والمسجد الأقصي ليبكي ويبكي معه آلاف المصلين لتتحول الصلاة الي دموع بروح المسجد الاقصي في ميدان التحرير.

وطالب المتظاهرون د.عصام شرف رئيس الوزراء بحل المجالس المحلية وسرعة محاكمة الفاسدين من رموز النظام السابق خاصة الرئيس المخلوع حسني مبارك مشيرين الي أن الهدف الآن هو بناء مصر لتكون دولة قوية فيما وصف شاهين المجالس المحلية بالقذارة-علي حد قوله مشيدا بدور القوات المسلحة المصرية منذ الثورة وحتي الآن.

وشهد الميدان تواجد آلاف اللافتات مكتوب عليها"لا للفتنة الطائفية"و"مسلم ومسيحي ايد واحدة"و"مهما حاولوا يفرقوا فينا..مصر حبيبتي تضم ايدينا"و"يسقط أعداء الثورة"

وهتفوا"اللي هيضرب أخويا ريمون..يبقي ضرب 80 مليون".

وتلبية لدعوة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة حمل عشرات الآلاف الأعلام المصرية والفلسطينية لإعلان تضامنهم مع غزة خاصة بعد المصالحة بين حركتي فتح وحماس والتي عقدت في القاهرة خلال الاسبوع الماضي مطالبين اسرائيل بفك الحصار وإعلان الدولة الفلسطينية.

وحمل المتضامنون لافتات مكتوبا عليها"اذا فرقتنا الحكام فستجمعنا الثورات"و"حلم واحد ..وطن واحد..دم واحد" وهتفوا"هنرددها جيل ورا جيل..تسقط تسقط اسرائل"و"خيبر خيبر يا يهود..جيش محمد هنا موجود"و"يا يهودي صبرك صبرك..بكره المصري هيحفر قبرك"و"علي القدس رايحين..شهداء بالملايين"و"هي بداية يافلسطين..المصالحة ليوم الدين"و"يا سفير الخنازير..اطلع بره أرض النيل"في الوقت الذي أقام فيه المتظاهرون بعض الدميات البيضاء في حبل المشنقة عليها علم اسرائيل واللون الأحمر في اشارة منهم للدماء لتكون بمثابة اعدام اسرائيل.

ونظم عدد كبير من الشباب وقفة امام جامعة الدول العربية واضعين علي الارض جميع أعلام الدول العربية مع بعضها البعض في اشارة منهم لوحدة الدول.

وتواجد رجال القوات المسلحة بأعداد كبيرة داخل ساحة الميدان علي عكس الجمعة القادمة لتنظيم الحركة داخل الميدان في الوقت الذي توقفت فيه الحركة المرورية بجميع انحاء الميدان باستثناء السيارات القادمة من ميدان عبد المنعم رياض الي مسجد عمر مكرم، كذلك حافظ رجال الجيش بقدر الاستطاعة علي المساحات الخضراء في الميدان من التلف.