رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجميد أموال مسئول سابق بأخبار اليوم

تلقت إدارة البورصة المصرية مساء اليوم الخميس إخطاراً من المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، بتجميد أرصدة هاني أحمد كامل أمين وزوجته سعاد محمد فتحي المشرف على إدارة الإعلانات السابق بمؤسسة أخبار اليوم.

كانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع عهدى فضلى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، وهانى كامل، المشرف على إدارة الإعلانات السابق بالمؤسسة، قد انتهت بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيقات ومنعهما وزوجتيهما من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة.

ووجه لهما الجهاز، تهمة الحصول على كسب غير مشروع نتيجة استغلالهما سلطات وظيفتيهما، كما تمت مواجهتهما بشأن الهدايا التى كانت تقدمها المؤسسات الصحفية إلى المسئولين.

وواجه المحقق المتهمين فى أولى جلسات التحقيق بتضخم الثروات بطريقة غير مشروعة، نتيجة استغلالهما مؤسسة الأخبار، وتحقيقهما كسباً غير مشروع، وامتلاكهما العديد من الشقق فى القاهرة والمحافظات، كما تمت مواجهتهما بجميع البلاغات، التى تقدم بها العاملون فى

مؤسسة أخبار اليوم ضدهما.

كما تمت مواجهة هانى كامل بالتلاعب فى الحصول على مبالغ إضافية من إعلانات مؤسسة أخبار اليوم، وتقديمه، بالاشتراك مع رئيس المؤسسة السابق، هدايا إلى بعض المؤسسات، بلغت قيمتها ملايين الجنيهات، وأن معظمها كانت إلى مجلس الشورى، خاصة صفوت الشريف، وانتهت التحقيقات إلى حبسهما ومنعهما من التصرف فى أموالهما السائلة والعقارية والمنقولة والثابتة وجميع ممتلكاتهما.

كانت إدارة البورصة المصرية قد تلقت إخطاراً من جهاز الكسب غير المشروع يوم الاثنين الماضى بتجميد أرصدة أكواد محمد عهدى عباس فضلى، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق نجله القاصر، وزوجته سعاد عبد المجيد أحمد.