الكسب يحبس أحد أقارب الشاذلي 15 يوما

ثورة الغضب

الأربعاء, 11 مايو 2011 16:31
القاهرة- أ ش أ:

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع حبس ناصر محمد خليفة (مدير إداري بشركة غاز مصر) أحد أقارب الوزير الراحل كمال الشاذلي لمدة 15 يوما

بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة الجهاز، الذي نسب إليه تهمة الاشتراك بجريمة الكسب غير المشروع بطريق الاتفاق والمساعدة.

وكشفت تحريات الجهات الرقابية وتحقيقات جهاز الكسب - النقاب عن أن المتهم كان يعاون الوزير الراحل كمال الشاذلي على إخفاء أموال وممتلكات متحصلة من جريمة كسب غير مشروع، جرت باستغلال الشاذلي لمهام وسلطات وظيفته العامة، كنائب برلماني ووزير أسبق لشئون مجلسي الشعب والشورى، ورئيسا سابقا للمجالس القومية المتخصصة، مع علم المتهم

بذلك.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم ناصر خليفة قام بتسجيل شركة (أيتن) للمطاعم والمشروبات وشركة (ميراج) للدعاية والإعلان باسمه، وأيضا تسجيل اسمه باعتباره أحد المساهمين في جريدة صوت الجماهير، المملوكة لمعتز كمال الشاذلي.. كستار لإخفاء حقيقة الأموال المتحصلة من الوزير الراحل جراء الكسب غير المشروع.

وأكدت التحقيقات ان المتهم كان يعاود بيع الممتلكات وإيداع تلك الأموال لصالح أبناء الشاذلي، لإخفاء حقيقتها كأموال متحصلة من جريمة كسب غير مشروع ارتكبها والدهم.

 

أهم الاخبار