عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منصور:أيادى عربية تسعى لتخريب الثورة

طالب الإعلامى أحمد منصور، الشعب المصرى، بإعادة بناء الوطن من جديد بعد أن تعرض لعمليات سرقة منتظمة فى عهد النظام السابق الذى أفسد البلاد " على حد قوله".

وأضاف منصور أن العديد من الأيادى العربية تسعى لتخريب الثورة من خلال بعض الحكام العرب المستبدين الذين يخشون على مناصبهم من الثورات التى تجتاح العالم العربى فى الوقت الراهن.

وأوضح منصور فى كلمته التى ألقاها، اليوم الأربعاء، فى احتفالية جامعة القاهرة بميدان التحرير، أن الثورة المصرية لم تكتمل وتحتاج الى خمس سنوات على الأقل حتي يتمكن الشعب من إعادة بناء مصر مرة أخرى مستشهدا بالنموذجين التركى والماليزى الذين تمكنا من بناء دولتين قويتين بعد أن فاق الفساد فيهما ما كان يحدث فى مصر لافتا إلى ضرورة الصبر خلال هذه الفترة حتى نتمكن من بناء دولة قوية كهاتين الدولتين .

وقال إن الثورة تواجه تحديات داخلية تتمثل فى بقايا النظام البائد التى تحول الحفاظ على إثارة الفتنة و نشر البلطجة والعنف مشيرا إلى أن أمريكا وإسرائيل تسعيان إلى عدم

تحقيق الثورة لأهدافها لأن إسرائيل تخشى التقدم المصرى الذى سيعود بدوره على باقى الدول العربية الأخرى, وهو ما يمثل التحديات الخارجية.

كما أكد أن كل المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية لا يصلحوا لقيادة دولة فى حجم مصر وتابع أن الفترة القادمة ستفرز الكثير من الوجوه الجديدة وجدد دعوته للشعب حتى تكتمل الثورة " حسبما أكد".

وردا على أحد أسئلة الحاضرين بشأن رؤيته للانتفاضة الفلسطينية الثالثة، دعى منصور الطلاب إلى ضرورة تركيز اهتمامهم على مجريات الأمور فى مصر وعدم الانشغال بأى قضايا خارجية أخرى مشيرا إلى أن البلاد تحتاجنا أكثر من احتياج بعض الدول العربية لنا وأكد أن نجاح الثورة المصرية يعنى تحرر العالم العربى كله.