تأجيل دعوى منع المظاهرات لأول يونيو

ثورة الغضب

الأربعاء, 11 مايو 2011 14:28
كتبت - مونيكا عياد:


قررت محكمة القاهرة للامور المستعجلة تأجيل دعوي منع المظاهرات بالميادين العامة والمحاكم الشعبية لجلسة 1 يونيو المقبل للاطلاع. كان الشيخ يوسف البدري الداعية الإسلامي وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قد تقدم مع 7 محامين بدعوى مستعجلة ضد كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته ورئيس مجلس الوزراء بصفته مطالبين فيها بمنع المظاهرات والاعتصامات، والمحاكمات الشعبية فى ميدان التحرير، وغيره من الميادين، حرصاً على أمن البلد

واستقراره.

وأضافت الدعوي ان الحياة بدأت تعود إلى هدوئها، وبدأت عجلة الإنتاج فى الدوران إلا أن البعض دعا إلى استمرار المظاهرات فى ميدان التحرير بقلب العاصمة، يوم الجمعة من كل أسبوع بما يقتضيه ذلك من غلق للميدان والشوارع المؤدية إليه وشل لحركة المرور وتعطيل لمصالح البلاد والعباد دون ضرورة .

وقالت الدعوة: إن الجيش والحكومة صمتوا على هذا العبث إرضاء لهذه الطائفة التى يعتقد مقدمو الدعوة أن الشعب المصرى فى مجمله رافضا لسلوك التظاهرات .

ورفضت الدعوى ما يسمى بالمحاكمات الشعبية فى ميدان التحرير وسط الهرج والمرج والفوضى والتهديد بالذهاب لشرم الشيخ والقبض على الرئيس السابق.

الأمر الذى دفعهم إلى التقدم بالدعوى مطالبين الحكم بصفة مستعجلة وفى مادة مستعجلة - وحفاظاً على أمن البلد واستقراره – بإلزامهما بصفتيهما بسرعة اتخاذ الإجراءات العملية اللازمة بالقوة الجبرية نحو منع المظاهرات والاعتصامات وما يسمى بالمحاكمات الشعبية فى ميدان التحرير وفى غيره من الميادين العامة.

أهم الاخبار