رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغريب: عبيد لفق التهمة ومرعي سجنني

الغريب:عبيد لفق لي تهمه ومرعي سجنني

قال د.محيي الدين الغريب رئيس هيئة الاستثمار و وزير المالية الأسبق أن حكومتي عاطف عبيد و أحمد نظيف دمروا مصر و اقتصادها مؤكدا أن حكومة د. الجنزوري كانت أخر حكومة وطنية بعدها جاءت حكومات الحزب الوطني التي علمت علي تنفيذ سياسات الحزب و خططه فقط.

وقال لبرنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" مساء أمس الاثنين إن خلافه الأساسي مع د.عاطف عبيد كان حول الخصخصة حيث كان يرفض بيع المصانع بالأرض لان هذا يهدر أموال كثيرة علي الدولة و كذلك عارضه في قضية زيادة الجمارك علي السكر المستورد و التي كان يهدف من خلالها إلي تربيح شركات معينة تخزن السكر أرباح طائلة من وراء رفع سعره.

وقال إن المستشار ممدوح مرعي وزير العدل السابق كان يتدخل في أحكام القضاء بشكل غريب و لا يحترم القانون كما انه السبب في الحكم علي بالسجن.

و أضاف أن د.عاطف عبيد لفق له تهمه و سجنه بسبب رفضه لسياساته، فكل من يعمل مع الحق في ظل النظام السابق كان يتم قطع رزقه و معاقبته.

و أكد أن الوزراء السابقين كونوا ثروات طائلة من وراء الاستثمار في الأراضي حيث كانوا يشترون الأرض بثمن بخس من الدولة ثم يبيعونها بعد ذلك بمبالغ

طائلة و كانوا يبنون القرى السياحية و القصور و المنازل الفاخرة علي الأراضي المخصصة للزراعة .

وتابع : وصلت نسبة التضخم في أثناء حكومة الجنزوري إلى 1,5 % فقط و هو ما تعجب منه صندوق النقد الدولي و أشاد به ولكن نسبة التضخم وصلت حاليا إلي 12,5 % حسب التقارير الرسمية رغم أن الرقم الحقيقي أعلي من ذلك ووصل الدين الداخلي للحكومة في العشر السنوات الأخيرة إلي 900 مليار جنيه بعد أن كان 147 مليون جنية أثناء حكومة الجنزوري.

و طالب الحكومة الحالية بتطهير هيئة الرقابة الإدارية كما تم تطهير جهاز أمن الدولة وحله، خاصة أن لها سلطات واسعة منها الحق في مراقبة الأشخاص و التصنت علي المكالمات ورغم ذلك فإنها أثناء النظام السابق كانت تخفي كم الفساد الذي يحدث ولم تكشف عنه إلا الآن.