سر الحقيبة المجهولة في طرود سالم

ثورة الغضب

الاثنين, 02 مايو 2011 10:15
كتب – محمد على :


وجهت نيابة النزهة اللوم لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، وقامت بالتحفظ على محتويات حقيبة لم يرد ذكرها في قائمة الطرود المائة، التي كانت تضم متعلقات رجل الاعمال الهارب حسين سالم، وكانت فى طريقها للخروج من البلاد عن طريق أميرة عربية.
وفوجئ فريق النيابة أثناء معاينة الطرود داخل قرية البضائع، بوجود بعض المتعلقات داخل أحد الطرود لم تقم اللجنة بإدراجها ضمن التقرير النهائى المرسل الى النيابة، وتم التحفظ عليها.
وعنف فريق النيابة مسئولى لجنة الفحص، وهدد بسحب التصاريح الجمركية والبطاقات الشخصية و تحميلهم مسئولية الإهمال وإخفاء متعلقات من تقرير الفحص النهائى للطرود المضبوطة .
وأكد احد المصادر داخل قرية البضائع أن المضبوطات التى تم تجاهلها فى التقرير يشتبه أن تكون مشغولات ذهبية .
وأشار الى أن فريق النيابة اكتفى بتوجية اللوم للجنة الفحص، بعد أن أكدوا أن عدم ادراج المضبوطات جاء بطريق الخطأ وليس متعمدا وأنهم ليسوا أصحاب مصلحة فى ذلك .
كانت نيابة النزهة أجرت المعاينة السبت الماضى، بعد أن تسلمت تقرير لجنة الفحص وقررت إخلاء سبيل المتهم طارق محمود خليل أبو فول فلسطينى الجنسية بعد أن أمرت باحتجازه بتهمة مرافقته لشحنة الطرود الخاصة برجل الأعمال الهارب حسين سالم .
كما طالبت بسرعة إنهاء تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وصولاً إلى مالك الطرود، وعما إذا كان أيا من المتهمين طارق محمود خليل أو سيد طه غنيم يعلمان بمحتوى هذا المشمول من عدمه وعلاقتهما به، إضافة إلى علاقة رجل الأعمال الهارب حسين سالم بالطرود من الأساس.

أهم الاخبار