يديعوت:الغاز والسلاح مصدر ثروة مبارك

ثورة الغضب

الأحد, 01 مايو 2011 11:40
كتب- جبريل محمد:

الغاز والسلاح مصدر ثروة مبارك

كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب عن أن مصدر ثروة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك هو صفقة تصدير الغاز لإسرائيل التي حصل منها على عمولة تبلغ ملايين الدولارات، بجانب صفقات الأسلحة المختلفة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن :" ثروة الرئيس المصري السابق والتي تقدر بالمليارات، جاءت عن طريق العمولة التي أخذها من إبرام صديقه حسين سالم لصفقة تصدير الغاز لإسرائيل والمتهم فيها بإهدار المال

العام، خاصة أن الصفقة تمت بأقل من الأسعار العالمية للسوق، نظير رفع العمولة التي يتقاضاها".

وأضافت المصادر ،التي رفضت الكشف عن هويتها، أن :" المصدر الثاني لثروات مبارك جاء من صفقات السلاح المختلفة التي يبرمها لتسليح الجيش المصري ويأخذ من ورائها أيضا عمولة كبيرة".

وسعت الصحيفة للتدليل على صحة كلام مصدرها بالقول إن وزير العدل المصري محمد

الجندي قال في وقت سابق إن الرئيس المصري السابق حسني يواجه الكثير من الاتهامات خاصة فيما يتعلق بالفساد الذي شاب صفقة تصدير الغاز لإسرائيل والتي بيعت بأقل من سعر السوق وأهدرت على الدولة ملايين الدولارات حصلها مبارك في جيبه الخاص.

وأضاف الجندي إن مبارك قد يواجه عقوبة الإعدام إذا أدين في التهم الموجهة ضده وتشمل بجانب الفساد واختلاس الأموال العامة، التواطؤ على القتل.

وبحسب الصحيفة فإن الرئيس مبارك المريض لن يفلت من العقاب إلا إذا عفا عنه الرئيس الجديد، ونفى مبارك مرارا أنه أعطى الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.

 

أهم الاخبار