هيئة قضايا الدولة تؤكد حرصها على مكافحة الفساد

ثورة الغضب

السبت, 30 أبريل 2011 13:34
القاهرة - أ ش أ

أكد المستشار محمد محمود طه رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، أن هيئة قضايا الدولة تضطلع بدور هام وفعال في حماية المال العام ومكافحة الفساد بوصفها هيئة قضائية مستقلة.

ودعا المستشار طه في بيان له اليوم السبت إلى الاستفادة بخبرات مستشاري هيئة قضايا الدولة وتعظيم دورها في مجال حماية المال العام والاستعانة بها في وضع وتحديد الهيكل التنظيمي للجهاز المزمع إنشاءه لحماية المال العام ومكافحة الفساد والذي أعلن عنه رئيس الوزراء عصام شرف. وقال رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة إنه لا بد من تحديد طبيعة عمل الجهاز
بدقة وسلطاته والمهام والاختصاصات المنوطة به، تفاديا لأي تضارب أو تداخل في الاختصاصات قد يحدث مع هيئة قضايا الدولة. وأشار إلى أن هيئة قضايا الدولة لها أدوار فاعلة في حماية المال العام ومكافحة الفساد في ضوء انها تتولى قانونا النيابة عن الدولة بكافة سلطاتها وهيئاتها كوحدة قانونية مستقلة عن أشخاص الحكام والوزراء والسلطات الرئاسية الذين يمارسون السلطة العامة.
وأضاف طه إلى أن هيئة قضايا الدولة طالبت بتعديل قانونها بما يكفل لها مزيدا من الاستقلال التام والضمانات والسلطات التي تكفل لها المتابعة والرقابة لحماية المال العام ومكافحة الفساد.

أهم الاخبار