رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجل الشريف جمع نصف مليار في 8 سنوات


كشفت تحريات مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية عن مستندات جديدة في قضية تضخم ثروة صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق. أكدت التحريات أن أملاك صفوت الشريف وأولاده إيهاب وأشرف وإيمان وزوجته إقبال محمد حلمي بلغت أكثر من مليار جنيه وأن الشريف استغل موقعه الوظيفي كوزير للإعلام في قبول هدايا قيّمة من مرؤسيه وأفسح المجال لابنه إيهاب في تكوين عدة شركات تعمل في مجال الدعاية والإعلان، مما مكنه من جمع أكثر من نصف مليار جنيه خلال 8 سنوات.

وبلغت الشركات التي يرأسها إيهاب وأشرف أكثر من 25 شركة تعمل جميعها في المجال الإعلامي والإعلاني والمطاعم وتجارة الأراضي بالساحل الشمالي.. كما حصل الشريف علي هدايا قيمة وتحف وأنتيكات وقطع أثرية لا تقدر بثمن.

كما كشفت التحريات أن الشريف يمتلك 12 ساعة حائط قيمة كل ساعة نصف مليون جنيه حصل عليها كهدايا من رؤساء مجالس إدارات الصحف ومجموعة كبيرة من البدل والكرافتات يبلغ ثمن البدلة الواحدة 30 ألف جنيه والكرافته الحرير 12 ألف جنيه.

كما أن الشريف وأبناءه نافسوا أبناء الرئيس المخلوع مبارك في تملك الشقق والقصور بلغت جملة القصور والفيلات والشقق الفاخرة 30 قصرا وشقة.

وأضافت التحريات أن الشريف حصل علي شقق في عمارات بمصر الجديدة صدر لها قرار إزالة وأنه نتيجة لتملكه وأبنائه هذه الشقق تم إيقاف قرارات الإزالة.

كما أن ابنه إيهاب يمتلك قصراً فخماً بلندن قام بتشطيبه بخمسة ملايين جنيه، وقدمت مباحث الأموال العامة مستندات تفيد تحويل مبلغ 300 ألف جنيه استرليني إلى فرنسا لتشطيب القصر ورغم ذلك يصر صفوت الشريف أن ابنه يمتلك شقة مساحتها 76 متراً وليس قصراً بمنطقة نيس بفرنسا.

كما أفادت التحريات التي أشرف عليها اللواء محسن راضي مدير إدارة الكسب غير المشروع وسلمها للمستشار أحمد طلبة الذي يباشر التحقيقات مع صفوت الشريف بجهاز الكسب غير المشروع بإشراف المستشار عاصم الجوهري رئيس الجهاز أن القصور والفيلات والشقق الفاخرة والبالغ عددها 30 تقع في أماكن متميزة بالقاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومارينا ولسان الوزراء بأبو سلطان وقطع من الأراضي بمدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد.

ويمثل أبناء الشريف وزوجته اليوم الأربعاء أمام المستشارأحمد طلبة لسؤالهم عن سر تضخم ثروتهم واستغلال نفوذ وسلطة والدهم في تحقيق كسب غير مشروع تمهيداً للتحفظ على هذه الممتلكات.