عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. تأجيل محاكمة العادلي إلى 21 مايو

اليوم .. محاكمة العادلي ومساعديه

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة اليوم الثلاثاء محاكمة وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى

و6 من كبار مساعديه فى قضيتى اتهامهم بقتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث 25 يناير الماضى الى 21 مايو المقبل .

 

وقامت مدرعات من الجيش بتأمين خروج وزير الداخلية السابق ومعاونيه من المحاكمة وخرج العادلي في عربات مصفحة بعد انتهاء محاكمته، وعند خروجه من المحكمة تصاعدت الهتافات من اهالي الشهداء والمتظاهرين والشباب الذين ظلوا يهتفون ضده امام المحكمة وقاموا بقذف السيارات بالحجارة عقب خروجه وهتفوا ضده قائلين الحرامية أهم ..ياوزير الحرامية هتروح من ربنا فين ، بحسب قناة الجزيرة الفضائية .

وكانت جلسة المحاكمة التي بدأت في التاسعة والنصف صباحا وانتهت فى الثانية عشرة والنصف ظهرا شهدت حضورا غفيرا من وسائل الاعلام المختلفة ولكن تم منعهم من حضور الجلسة كما تم منع أهالي الشهداء من الدخول .

يشار إلى أن كبار مساعديه هم اللواء أحمد رمزى رئيس قطاع الأمن المركزى السابق وعدلى فايد رئيس قطاع الأمن العام السابق وحسن عبدالرحمن رئيس حجاز مباحث أمن الدولة

السابق واسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة السابق وعمر الفرماوى مدير أمن أكتوبر السابق، في واقعة اتهامهم بالتحريض والاشتراك مع بعض ضباط وأفراد الشرطة في قتل وترويع المتظاهرين بميدان التحرير يوم ٢٨ يناير الماضي، فيما عرف بجمعة الغضب .

وتتهم النيابة العادلي ومساعديه بالإشتراك مع بعض الضباط وأفراد الشرطة فى قتل عدد كبير من المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار. وكان ذلك بطريق التحريض والمساعدة على قتل المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية وإعطاء أوامر بالتصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش عليهم واستخدام وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعا للباقين لإجبارهم على التفريق, وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش.

شاهد الفيديو