رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغان ضد نظيف والجبلي بسبب الإنترفيرون

بلاغان ضد نظيف والجبلي بسبب الإنترفيرون

تقدمت رضا بركاوي المحامية ووكيلة مجموعة من المرضي المصابين بالفيروس "سي" ببلاغين إلي مكتب النائب العام‏ ضد رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ود.حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق ورئيس هيئة التأمين الصحي وعدد من قيادات الصحة بصفتهم لسحب ترخيص وتداول عقار الانترفيرون المصري ومنع بيعه ومعاقبة من قام بتسجيله.

وجاء ذلك بعد أن فجرت المستندات التي يتم نظرها حاليا في القضية المرفوعة من مرضي فيروس سي أمام مجلس الدولة مفاجأة، حيث أكدت وثيقة تسجيل العقار في وزارة الصحة أنه جديد، وليس شبيها للعقار الأصلي مما كان يستوجب مروره بمراحل الدراسة البحثية الثلاث قبل ترخيصه، ورغم ذلك فإن إحدى الوثائق التي تم تقديمها ضمن حافظة أوراق الشركة المنتجة تشير إلي أن مستحضر الرايفيرون ريتارد ليس جديدا، إنما هو مشابه للمستحضرين المتداولين عالميا،

وبالتالي ينصح بإجراء تجارب إكلينيكية علي نطاق ضيق، بحسب صحيفة الاهرام المصرية.

وتقول رضا بركاوي إنه قد تمت مساءلة وزير الصحة بصفته فيما ورد في البلاغين المقدمين للنائب العام، ومن ناحية أخري أشارت إلي أن جلسة القضية المرفوعة أمام مجلس الدولة سوف تعقد اليوم لسماع تقرير المفوضين، علي أن تتم إحالتها للحكم في الجلسة القادمة.

وكان د. جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد وعضو اللجنة العليا لمكافحة فيروسات الكبد التابعة لوزارة الصحة أول من فجر تلك الحقيقة التي يتم التحقيق فيها حاليا.