رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فهمي: الجيش لن يسمح بالثورة المضادة



قال اللواء نبيل فهمى قائد المنطقة الشمالية العسكرية والحاكم العسكرى لمحافظة الإسكندرية "إن الشعب والجيش سوف يظلان يدا واحدة .

وأضاف أن أى عدو يريد أن يوقع فتنة بين الشعب والجيش سوف يفشل، ولن نسمح لأى ثورة مضادة بإفساد ثورة الشباب قائلا "إن القوات المسلحة سوف تقوم بكشف الفساد ومحاسبة المتورطين فيه ولا أحد فوق القانون .

جاء ذلك خلال مؤتمر الشباب 25 يناير "الجيش والشعب إيد واحدة " الذى عقد بكلية الحقوق بالإسكندرية مساء اليوم .

حضر المؤتمر الدكتور أحمد هندى عميد كلية الحقوق وعضو مجلس الأمناء لبرنامج "يد واحدة من أجل مصر" و الدكتور خيرى السلكاوى عضو مجلس الأمناء والمنسق العام للبرنامج واللواء نبيل فهمى قائد المنطقة الشمالية العسكرية والدكتور عبدالله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ضيف شرف المؤتمر.

ودعا "اللواء نبيل" للوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء.

واستهل كلمته بتحية للأبطال الذين ضحوا بحياتهم والشباب الذين قاموا ومازالوا يقومون بدورهم فى إنجاح الثورة وإخماد أى ثورة مضادة تحاول إفساد النجاح الذى وصلت له البلاد الآن .

وأكد أن القوات المسلحة ملك للشعب ودرع للوطن، وأنها اختارت الوقوف بجانب الشعب وأخذت فى عاتقها تحقيق أهداف هذه الثورة النبيلة المشروعة بجانب حمايتها للوطن والحفاظ عليه.

وقال "إن المجلس العسكري بدأ تحقيق أهداف الثورة بالتعديلات الدستورية ومحاكمة الفاسدين ورموز الفساد وتمهيد الطريق إلى انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة لتعبر عن طموحات الشعب وآماله فى ديمقراطية حقيقية وعدالة اجتماعية .

وأشار إلي أن الفترة القادمة سوف تشهد تشكيل لجنة تسمى بلجنة الوفاق الوطنى وتضم كبار العلماء ولجان القانون ومختلف طوائف الشعب لوضع دستور جديد .

ودعا الشعب إلي أن يقف بجوار الجيش "يد واحدة" لتحمل هذه المسئولية الكبيرة فى ظل ضعف أجهزة الدولة الأمنية والاقتصادية أو الإدارية.

كما طالب بتنحية المطالب الفئوية لتحقيق مصالح الوطن وأن نكون يدا واحدة تجاه من يريد النيل من وحدتنا الوطنية وأن نساعد الشرطة للنزول إلى الشارع للقضاء على أعمال البلطجة وترويع المواطن لإعادة الأمن للبلاد.

كما دعا الدكتور عبد الله الأشعل الشعب بالخرو ج فى الانتخابات لاختيار من يمثلهم للتعبير عن رأيهم وجلب لهم حقوقهم وأن يقوموا بدراسة كاملة لكل برنامج مرشح للرئاسة قبل اختيار أحد بعينه لكى نتأكد أن هذا المرشح هو خير من يمثلنا وألا ننساق وراء أي شعارات أو كلام معسول .

وأوضح أن أى رئيس جمهورية قادم يلزم أن يكون على علم تام بأن الشعب المصرى لن يسمح له أن يعود معه الظلم والاستبداد وقهر الحريات، لأن شعبنا خرج من جلباب الخوف والسكوت وسوف يحاسب أى مسئول يحاول إعادة النظام الفاسد أو الاستبداد مرة ثانية .

وفى نهاية اللقاء قام قائد المنطقة الشمالية للقوات المسلحة وعميد الكلية بتسليم هدايا لأهالى شهداء الإسكندرية.