رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيسوى يتعهد بالإفراج عن المعتقلين


عقدت حركة شباب 6 أبريل لقاءً موسعًا أمس السبت مع اللواء منصور العيسوي "وزير الداخلية" ، تناول العديد من القضايا الأمنية التي تواجهها وزارة الداخلية والعديد من النقاط حول تقييم دور جهاز الشرطة خلال الفترة الماضية . وتطرق الحديث مع وزير الداخلية حول ملف المعتقلين السياسيين وكذلك حول دور جهاز الأمن الوطني، بعد حل جهاز مباحث أمن الدولة والضباط الفاسدين في مؤسسة الشرطة.
وقال محمد عادل المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل : "إن الحركة طرحت في اللقاء مع وزير الداخلية فكرة إنشاء ميثاق شرف بين المواطن وجهاز الشرطة، بحيث يكون هو ميثاق التعامل الشعبي بين جهاز الشرطة والمواطنين، يضمن للمواطنين حقوقهم، ويضمن لقوات الشرطة أداء مهامها بالكفاءه المطلوبة، في محاربة السرقة والجريمة وحماية المواطنين وعدم إرهابهم، في إطار دولة القانون.
وتشتمل خطة الميثاق المقترح أن تكون لجنة من وزارة الداخلية وائتلاف ضباط الشرطة الشرفاء، وعدد من الناشطين السياسيين وكذلك ممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية،

لكي تضع هذا الميثاق، لكي يكون بمثابة عقد جديد بين الشرطة والمواطنين.
وقال وزير الداخلية في حوار مع النشطاء:"إن وزارة الداخلية قامت بالإفراج عن كثير من المعتقلين السياسيين المعتقلين بدون أي أحكام قضائية، وأن الوزارة طلبت من النائب العام إصدار قرار بالعفو عن كافة المحبوسين في قضايا سياسية محكوم عليهم ممن قضوا نصف المدة أو اكثر.
وقال العيسوي إن الكثير من ملفات أمن الدولة ستوضع في دار الوثائق، من أجل ان يطلع عليها المواطنون، وإن كافة الملفات المتعلقة بالحياة والشئون الشخصية سيتم إعدامها.
وكان قد حضر اللقاء ممثلون عن اللجنة التنسيقية للثورة و إئتلاف شباب الثورة، وعدد من الناشطين المستقلين .