التحقيق في الاستيلاء على 26 ألف فدان بالحسينية

ثورة الغضب

الخميس, 14 أبريل 2011 17:41
القاهرة- أ ش أ


قرر المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الاستيلاء على أراضي الدولة تكليف هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة بإجراء تحريات في بلاغ بتسهيل الاستيلاء على أراضٍ مملوكة للدولة بجنوب سهل الحسينية بالشرقية، لعدد من تجار ومافيا الأراضي، حيث خصصوا لهم بالأمر المباشر مساحات بلغت جملتها 26 ألف فدان من أصل 57 ألف

فدان.

وتقدم بالبلاغ المحامي جمال تاج الدين أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين وآخرين، ضد كل من رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي ووزير الزراعة السابق أمين أباظة ورئيس اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة علي فكري .

وأشار البلاغ إلى أن هؤلاء

المسئولين وافقوا على بيع تلك الأراضي بالأمر المباشر بأثمان بخسة وبالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات، حيث قامت هيئة التنمية الزراعية بتقدير سعر بيع الفدان الواحد من 20 إلى 25 ألف جنيه، بينما قدرته اللجنة العليا لتثمين الأراضي بسعر 37 ألف جنيه.. في الوقت الذي تبين فيه أن سعر الفدان من تلك الأراضي يبلغ 300 ألف جنيه.

وانتهى البلاغ إلى اتهام المسئولين المذكورين بالإضرار العمدي بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه والتربح للنفس وللغير دون وجه حق.

 

 

أهم الاخبار