رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يديعوت: محاكمة مبارك أسعدت المصريين

مبارك

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية إن محاكمة مبارك ونظامه أسعدت المصريين وكانت خطوة مهمة واشارة ايجابية لإعادة الثقة من جديد بين الشعب وجنرالات الجيش وهو مايقطع طريق عودة آل مبارك الى القصر الرئاسي بعد الفرار منه بهليكوبتر الى شرم الشيخ قبل شهرين . وأوضحت الصحيفة انه رغم نجاح رياح التحرير، لم يستبعد البعض أن يقوم الجنرالات بإعادة قائدهم السابق مبارك الى الحكم كنوع من الوفاء له، مع توجيه كافة الاتهامات والمحاكمات الى شخصيات مهمة في نظامه ومن ذلك تهم الفساد وقتل المتظاهرين، وكأنهم لم يلقوا حتفهم على يد نظام ديكتاتوري استبدادي ".

وأشارت "يديعوت" إلى أن الشكوك في امكانية محاكمة مبارك كانت ناتجة عن احساس المتابعين بعدم قيام الجيش بخطوات حاسمة في ملاحقة قادة النظام السابق بعد شهرين من نجاح الثورة الشعبية في الاطاحة بالرئيس السابق ".

وأضاف تحليل الصحيفة الذي ساهم به كاتبها السياسي المتخصص روعي نحمياس بالقول:" إنه وبالإعلان عن بدء محاكمة مبارك وحبسه وأسرته 15 يوما على ذمة التحقيقيات، وضع نهاية للشكوك وأعاد الثقة بالجيش، وأعاد التفاؤل بنهاية نظامه".

ويتابع نحمياس" محاكمة مبارك خطوة مهمة، لكن هناك مطالب أخرى للثوار بمصر ذكرها احد النشطاء المصريين على موقع "تويتر" وهي ضمانات بكفالة الدولة لحرية التعبير وحرية التجمع، وحرية الصحافة، والديمقراطية الحقيقية التي تعني نهاية التعذيب، وانتهاء عهد الأكاذيب، لقد كان مبارك يعين رؤساء الأحياء والمحافظين وحتى عمداء الكليات، يجب ان ينتهي نظام الديكتاتورية بانتهاء زمن مبارك".