فيديو ..الملط: ما علي الرسول إلا البلاغ

ثورة الغضب

الأحد, 10 أبريل 2011 13:16
كتب- محمود غلاب وصلاح شرابي:


أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في لقائه بالصحفيين اليوم أن الجهاز قام بدوره خلال الفترة الماضية وفقا لما ينص عليه الدستور والقانون . ورفض الملط توجيه الاتهامات للجهاز مشيرا الي محاولة البعض خلط الأمور بين العامة دون معرفة طبيعة الجهاز ودوره المحدد.
وردا علي ما أثير مؤخرا من قبل بعض اعضاء مجلس الشعب حول رفض الملط اعطائهم تقارير الجهاز قال الملط" القانون يعطي الجهاز الحق في ارسال التقاريرلجهات معينة من بينها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الشوري وبذلك لا يحق لي كجهازأن

ارسل لاعضاء المجلس خاصة انني ارسل عشر نسخ من كل تقرير لكل جهة ولايجب قلب الحقائق".
واكد الملط انه لايرسل لمجلس الشوري سوي تقريرين فقط وهماالمعنيان بمراقبة الصحف والاحزاب وليس اي شيء اخر مطالبا بعدم الخلط بين دور الجهاز المركزي للمحاسبات وبين دور الرقابة الادارية او جهاز الكسب غير المشروع، قائلا"الغريب في الامر ان البعض يحمل الجهاز مسئولية تضخم ثروات بعض رجال الاعمال وهذا ليس من اختصاص الجهاز وانما دور جهاز الكسب غير المشروع التابع
لوزارة العدل".
واضاف الملط ان دور الجهاز يقتصر علي ارسال التقارير فقط قائلا"وما علي الرسول الا البلاغ المبين"منتقدا تصريحات بعض اعضاء المركزي للمحاسبات التي تتسبب في عدم مصداقية الجهاز دون سند قانوني، وهذا هو هدف الثورة المضادة علي حد قوله.
وتوعد الملط بملاحقة المشككين في ذمته المالية دون سند قانوني خاصة انه ارسل تقرير الذمة المالية الخاص به مثل اي مواطن مشيرا الي خروج بعض التصريحات بأن ثروته40 مليون متسائلا"هل من قال هذا الكلام لديه اقرار ذمتي الموجود في وزارة العدل".
وقال الملط انه بحكم القانون الحالي ونظام الجهاز فإن تقارير الجهاز سرية ولايجب الخروج بها لوسائل الاعلام وانا كرجل قانون التزم به مطالبا المواطنين بعدم الانسياق وراء اي حديث لا سند له.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار