عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة جرانة ورشيد للثلاثاء


قررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها اليوم السبت برئاسة المستشار محمود سامي كامل تأجيل محاكمة وزير السياحة السابق زهير جرانة ورجلي الأعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجواني إلى جلسة الثلاثاء المقبل في قضية اتهامهم بتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به وتربيح الغير دون وجه حق. كما أجلت الحكمة بذات القضية محاكمة وزير التجارة والصناعة والسابق رشيد محمد رشيد ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل إلى الثلاثاء أيضًا، في قضية اتهامهما بالإضرار العمدي للمال العام والتربح للنفس والغير بدون وجه حق.
وكانت التحقيقات التى أجرتها نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار على الهوارى المحامى العام الأول للنيابة، قد كشفت أن جرانة باع لرجلى

الأعمال الحاذق وسجوانى مساحات شاسعة من الأراضى فى مناطق بترولية بمنطقة الجمصة بالغردقة بسعر يقل كثيرا عن سعر المثل، دون مراعاة للقواعد القانونية المقررة.

أوضحت التحقيقات أن جرانة قام بتربيح هشام الحاذق وتمكيينه من الحصول على منافع مالية بقيمة 10ملايين دولار أمريكى بغير وجه حق، وبتربيح سجوانى 41 مليون دولار أمريكى على نحو ألحق ضررا بالغا بالمال العام.

وأشارت التحقيقات إلى أن رجلى الأعمال هاربان خارج مصر منذ شهر ديسمبر الماضى.