رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة حاشدة لمحاكمة مبارك بالإسماعيلية


احتشد المئات من المتظاهرين في مسيرة ضخمة جابت شوارع الإسماعيلية انطلقت عقب أداء صلاة الجمعة من ميدان الممر واتجهت نحو ديوان عام محافظة الإسماعيلية للاعتصام المفتوح في حديقة الأندلس المواجهة للديوان. أقيمت شعائر صلاة الجمعة في ميدان الممر وألقى الخطبة الشيخ أيمن الجمل لاعب منتخب مصر السابق والمدرب العام للنادي الإسماعيلي.

واعتبرت القوى السياسية والمكتب التنفيذي لشباب ائتلاف ثورة 25 يناير بالإسماعيلية أمس الجمعة بداية لحملة تصعيدية للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأعوانه وإقالة المحافظين وحل المجالس المحلية.

ندد المتظاهرون بتأخر محاكمة مبارك وطالبوا بالزحف نحو شرم الشيخ في تظاهرة مليونية.

وأكد المتظاهرون رفضهم لتجاهل محاكمة المحافظين والوزراء المتورطين في قضايا فساد وإهدار للمال العام.

فيما بدأ المكتب التنفيذي لشباب ائتلاف ثورة 25 يناير بالإسماعيلية تنظيم حملة موسعة لجمع توقيعات أهالي الإسماعيلية لمطالبة المجلس العسكري ورئاسة الوزراء بسرعة إقالة محافظ الإسماعيلية اللواء عبد الجليل الفخراني.

وحدد المكتب التنفيذي لشباب ائتلاف الثورة والقوى السياسية في بيان مشترك تم توزيعه ولصقه على جدران الحوائط في شوارع الاسماعيلية مطالبهم في المحاكمة العاجلة للرئيس

السابق مبارك ونجله جمال وفتحي سرور وزكريا عزمي وصفوت الشريف والقصاص السريع من قتلة المتظاهرين واسترداد اموال الدولة المنهوبة ووضع خطة زمنية لمشروع الحد لادنى من الاجور وتطهير المؤسسات الرسمية من رموز وقيادات الحزب الوطني وحل المجالس المحلية واقالة المحافظين واقالة رؤساء الجامعات وتفعيل دور الشرطة في الشارع على اساس من احترام حقوق الإنسان.

وأكد البيان ان الثورة مستمرة لحين تنفيذ المطالب واسترداد الحقوق التي سلبت من الشعب منذ 30 سنة ومحاسبة كل من افسد الحياة السياسية وقتلة الشهداء.

وقال البيان إن الثورة اسقطت رأس النظام وبقي التخلص من الفاسدين لتطهير الدولة لضمان نسف أي مخطط لثورة مضادة يقودها أتباع النظام السابق المستمرين في مناصبهم.