رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثوار: اللومان لحسني وسوزان

ثورة الغضب

الجمعة, 01 أبريل 2011 12:02
كتب - دعاء البادي وعلياء علي وصلاح شرابي:


تظاهر الآلاف ظهر اليوم الجمعة، داخل ساحة ميدان التحرير في جمعة "إنقاذ الثورة"، للمطالبة بمحاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم محمد حسني مبارك الرئيس المخلوع واحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق وعدم الاكتفاء بمنعهم من السفر او التحفظ على اموالهم. وأدى المتظاهرون صلاة الجمعة في درجة الحرارة المرتفعة خلف الداعية مظهر شاهين الذي دعا إلى صياغة قانون لمعاقبة مثيري الفتنة بدلا من تجريم التظاهر كذلك صلاة الغائب علي ارواح الشهداء في مصر وليبيا وسوريا واليمن.

ورفض المتظاهرون التصالح مع فلول النظام البائد ممثلا في لجنة الحوار الوطني التي دعا لها الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء، رافعين لافتات"يادكتور يحيي انت لاتملك حق التصالح معهم "و"لسنا في مباراة كرة قدم لنعقد صلحا بين الثوار والقتلة كما يحدث مع جمهور الملاعب".

وطالب المتظاهرون بتشكيل مجلس رئاسي لحكم مصرخلال الفترة الانتقالية وإقالة المحافظين ورؤساء المجالس المحلية والقيادات الإعلامية في التليفزيون الرسمي التي دأبت علي تضليل الرأي العام خلال الثورة.

إلى جانب سرعة اجراء المحاكمات علي

ان تكون علنية،كذلك رفضوا قانون تجريم الاعتصامات قائلين "لن يمنعنا احد من المجيء الي هذا الميدان".

وهتف المتظاهرون "الشعب يريد محاكمة مبارك" و"يا مشير يا مشير..الشرعية من التحرير" و"قالوا عليكي يا مصر حرة..واحنا فلوسنا لسه بره" و"لو ضربونا بالرصاص..اتعلمنا الـ لإ خلاص" و"مهما ملوكي يا بلدي سجون..صوتي هيطلع مهما يكون".

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "الإقامة تكون جبرية..مش كوميدية" و"حاكموا الديكتاتور المخلوع" و"التباطؤ في العدل..ظلم" و"قول يا سيادة النائب العام..امتي تحاكم الحكام" و"الشعب يرفض المصالحة"، اما اللافتة التي جذبت انتباه المتظاهرين كتب عليها"اللي يتكسف من مبارك..ما يجبش منه فلوس".

ودعا المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق الي الاعتصام داخل ميدان التحرير بدءا من الجمعة القادمة في حالة عدم تنفيذ المطالب خلال اسبوع مطالبا بالمحاكمة الجنائية والسياسية لفلول النظام السابق.

وشارك مجموعة من المتظاهرين في مسيرة لجامعة الدول العربية احتجاجا علي الصمت العربي تجاه المذابح التي يتعرض لها الثوار في

ليبيا وسوريا واليمن رافعين لافتات"الثوار الاحرار لايعرفون القتل او السلاح"و"لا لشرق اوسط جديد"و"لا للتدخل الاجنبي في ليبيا".

كما شاركت جبهة الاصلاح الصوفي في المظاهرات مطالبة بإسقاط فلول النظام السابق وعلي رأسهم الشيخ عبد الهادي القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية،كما طالبت الجبهة بحل المجلس الاعلي للطرق الصوفية ومواجهة الزحف السلفي الذى أعقب ثورة 25 يناير في محاولة من التيار للقفز علي مكتسباتها-علي حد تعبير الشيخ عبدالخالق الشبرواي، عضو الجبهة.

وتواجد العشرات من امهات الشهداء داخل الميدان للمطالبة بالقصاص لابنائهم مرددين هتافات"واحد اتنين..دم ولادنا فين؟"و"يا مبارك يا خسيس..دم ولادنا مش رخيص".

ووزع اتحاد القوي الوطنية استمارة استطلاع رأي حول المطالب الشعبية المقترحة لعرضها بعد ذلك علي المجلس الاعلي للقوات المسلحة في الوقت الذي اعلن فيه شباب الاتحاد عن جمع 10 آلاف توقيع حتي الآن.

وانتشر البائعة الجائلون داخل ساحة الميدان وعلي مداخله ومخارجه لبيع المأكولات والمشروبات خاصة العصائر الي ازداد الاقبال علي شرائها عن اي يوم سابق نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة.

وسبق صلاة الجمعة بث الاغاني الوطنية في الوقت الذي تواجد فيه العنصر النسائي بصورة ملفتة عن يوم الجمعة الماضي.

 


 

روابط ذات صلة

فيديو ـ حشود بالتحرير.. لمليونية الإنقاذ

خطيب التحرير: قانون للقضاء على الفتنة

العفوالدولية: قانون التظاهر إهانة للمصريين

30 عاما من الكذب والخداع!

معرض صور لتوثيق أحداث الثورة بالجامعة الأمريكية

ف.بوليسي: الثورات العربية "يوتيوبية"!

في شوارع مصر.. الخيال يسقط الواقع!

 

أهم الاخبار