رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حيثيات إحالة مدير أمن بني سويف للجنايات

تلقت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار محمد غراب حيثيات قرار إحالة اللواء احمد شوقي مدير أمن بني سويف، بتهمة قتل 17 والشروع في قتل 26 بينهم طفلان من المتظاهرين في أحداث جمعة العضب ببني سويف وناصر وسمسطا وببا.

وأكدت الحيثيات أن مدير الامن وقائد الامن المركزى ومدير التفتيش والرقابة اشتركوا في قتل كل من المجني عليهم جابر احمد عبدالباقى ووليد حمدي علي ابوطالب ومحمد صالح سيد وآخرين عمدا مع سبق الاصرار.

وقالت الحيثيات: إن المتهمين اجتمعوا قبل الاحداث واتخذوا قرارا فيما بينهم بتحريض بعض ضباط وافراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم في تأمين المظاهرات بالميادين المختلفة بإطلاق الأعيرة النارية على شباب الثورة لقتل بعضهم ترويعا للباقين وأمروا بتسليح أفراد الشرطة بأسلحة نارية وخرطوش مخالفين التعليمات وقواعد تسليح القوات مما أدى إلى قيام أفراد الشرطة بقتل المتظاهرين خلال احداث

المظاهرات السلمية من 25 يناير بمدينة بنى سويف وناصر وسمسطا.

وكشفت الحيثيات أن المتهم الاول اللواء احمد شوقى مدير امن بنى سويف اشترك مع بعض ضباط الشرطة فى قتل المجنى عليهما حمادة الصباغ وعماد عبدالخالق بكرى عمدا خلال المظاهرات السلمية فى 29 يناير بمركز ناصر وايضا الشروع فى قتل المجنى عليهما حسين طه محمد ومحمد صالح سيد طفلين من مدينة بنى سويف ومركز سمسطا.

وأمرت نيابة الاستئناف بإحالة المتهمين الى محكمة الجنايات المختصة مع ضبط واحضار المتهمين من الرابع حتى الاخير وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.