عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بان كى مون يلتقى بشخصيات حقوقية


في إطار زيارته الحالية للقاهرة التقى "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الاثنين مع وفد من ممثلي المجتمع المدني. وضم الوفد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، د.عصام العريان عضو مجلس الشعب السابق عن الاخوان المسلمين، ونهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ود.عزة كامل مدير مركز "أكت"، وأماني قنديل المدير التنفيذي للشبكة العربية للمنظمات الأهلية .

وأكد حافظ أبو سعدة أهمية دعم الأمم المتحدة للثورة المصرية ولمنظمات المجتمع المدني لبناء ديمقراطية حقيقية، وذلك عبر تبادل الخبرات بين مصر والدول الديمقراطية لنقل خبرات تعزيز حقوق الإنسان وبناء دولة سيادة القانون وتطوير النظم الانتخابية، مشدداً على أهمية تنفيذ الحكومة المصرية لتوصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان فيما يخص حقوق الإنسان والديمقراطية .

وشدد أبو سعدة على أهمية قيام الأمم المتحدة ببحث إمكانية إسقاط الديون عن مصر ممثلة في القروض أو فوائدها

وفقا للسياسات المتبعة في الدول الدائنة بهدف رفع هذا العبء عن ميزانية الدولة، وذلك بغية إعادة بناء الاقتصاد المصري، وتوفير المزيد من فرص العمل وتحقيقاً للعدالة الاجتماعية والتي تعد أحد مكتسبات الثورة، مؤكداً أن عدم تحقق هذه العدالة يعتبر تهديداً لمسيرة الثورة .

ومن جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن الثورة المصرية ستظل علامة فارقة في التاريخ البشري، وذلك من منطلق دور وأهمية مصر في المنطقة العربية بصفة خاصة والعالم بصفة عامة، واصفاً الثورة بأنها "ثورة سلمية" إذ جرت بدون استخدام للعنف وأدت للعديد من المكتسبات للشعب المصري.