رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.كيري:جمدنا 31 ملياردولار لمبارك


قال السيناتور جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن الإدارة الامريكية جمدت ثروة أسرة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في أمريكا وحدها والتي تبلغ 31.5 مليار دولار، تنوعت ما بين أرصدة بحسابات بالبنوك وعقارات فاخرة في نيويورك وكاليفورنيا.

وأكد كيري لفضائية الجزيرة عصر اليوم الخميس ما سبق ان قاله خلال ندوة عقدها معهد كارنيجي أمس الأربعاء من أن الولايات المتحدة استجابت لطلب السلطات المصرية، وجمدت تلك الأرصدة والممتلكات. وتابع: "خلع الرئيس مبارك كان نصرا للمصريين ونصرا للديمقراطية في جميع أنحاء العالم وبفضل ثورة المصريين السلمية أصبح واضحا أن التغيير السياسي السلمي، يمكن تحقيقه".

وأشاد كيري بثورة 25 يناير قائلا "رأينا المصريين يقومون بثورتهم بشجاعة".

ومن المنتظر أن يقر الاتحاد الأوروبي

الأسبوع القادم عقوبات ضد مسئولين مصريين سابقين متهمين بتهريب مليارات الدولارات إلى الخارج. وقال مسئول بالاتحاد الأوروبي إنه من المتوقع إقرار تجميد الأصول في اجتماع وزراء الخارجية يوم الاثنين، مشيرا إلى اجتماع في بروكسل سيضم دول الاتحاد السبع والعشرين.

وقال مسئولون أوروبيون إن اسم الرئيس السابق مبارك لم يرد في القائمة المصرية الأولية، لكن مكتب النائب العام أمر الشهر الماضي بتجميد أصول الرئيس السابق وأسرته بعد شكاوى بأنهم اكتسبوا ثروة بطرق غير مشروعة.

شاهد الفيديو