رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام 4 ضباط بارتكاب مذبحة الأبعادية

اتهام 4 ضباط بارتكاب مذبحة الأبعادية

تقدم دفاع المئات من نزلاء سجن الأبعادية بدمنهور ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد المتهمين فى المذبحة التى وقعت فى السجن الأسبوع قبل الماضى ونتج عنها قتل ما يزيد علي خمسة سجناء وإصابة العشرات بالرصاص الحى وكذلك مذبحة 29 يناير فى ذات السجن والتى قتل فيها أكثر من 12 سجينا وأصيب المئات برصاص القناصة.

و ذكرالبلاغ أن على رأس المتهمين سامي زيتون رئيس مباحث السجن ومفتش المباحث ورئيس مباحث السرية والضابط الطبيب مدير المستشفى الذى تقاعس عن علاج المساجين الجرحى تضامنا مع زملائه وتسعة مخبرين.

وأوضح البلاغ أن المتهمين أغلقوا الزنازين ومنعوا الماء والغذاء والكهرباء والعلاج عن جميع السجناء عقب اندلاع الثورة ولمدة 5 أيام.

وأضاف أن المذبحة بدأت بعد أن استغاث السجناء بإدارة السجن لإنقاذ العشرات منهم

من الموت المحقق لعدم وجود مياه وطعام لخمسة أيام فقامت إدارة السجن متمثلة في المتهمين السابق ذكرهم بإطلاق الرصاص الحي على الزنازين وغرف الحبس وإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي .

وذكر السجناء فى البلاغ أن عدد القتلى ليس 12 كما أعلن بل أكثر من خمسين قتيلا و200 مصاب وأنهم لم يحاولوا الهروب كما ادعت بيانات الداخلية ، كما طالبوا بتشكيل لجنة من النيابة العامة لتفتيش السجن ومراجعة أسماء النزلاء لحصر المتغيبين والقتلى والمصابين طبقا لأوراق السجن .