مصريو باريس : اقيلوا السفير

ثورة الغضب

الثلاثاء, 15 مارس 2011 18:32
كتبت – مونيكا عياد:

قدمت الجالية المصرية بباريس مذكرة إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة تطالب فيها بإقالة السفير المصري بفرنسا لتهجمه علي المتظاهرين المصريين أثناء تظاهرهم يوم 25 يناير أمام السفارة .

وجاء في المذكرة التي تقدمت بها "جمعية شباب مصر 25 يناير" بباريس: "أن المصريين بفرنسا تضامنوا مع شباب مصر منذ قيام ثورة 25 يناير ، للتعبير عن مطالب الشعب المصري أمام السفارة المصرية بباريس

بالأسلوب المتحضر".

وتابعت المذكرة: "إن المتظاهرين خرجوا للتعبير عن مطالب الشباب بالحرية والعدالة الاجتماعية وكافة مطالب الثورة ، دون الإساءة للسفارة أو العاملين بها إلا أن السفير تهجم علي المتظاهرين بظهوره من شباك السفارة وقيامه بسب وقذف المتظاهرين بالإضافة إلي تلويحه بالأصبع الوسطي بإشارات مخلة بالآداب العامة ، ولم يكتف

بذلك بل قام بتحريض بعض العاملين للتشابك مع المتظاهرين، وقام باستدعاء الشرطة بدعوى أن المتظاهرين يثيرون الشغب ويحاولون اقتحام السفارة" .

وأكدت المذكرة أن السفير متضامن مع النظام السابق وأنه شوه مطالب الثورة وهدد المصريين الذين لا يحملون الإقامة الشرعية بترحيلهم من باريس .

وأشارت المذكرةإلى أن السفير يعد رمزاً فاسداً لرعاية حقوق المصريين بالخارج لذلك طالبت الجمعية باتخاذ الإجراءات اللازمة مع السفير المصري ببارس بما يتناسب مع مكتسبات الثورة لترسيخ مقام المصريين بالخارخ وحريتهم من أجل رفع اسم مصر عاليا .

 

أهم الاخبار